رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القمة 122.. «الصحة» تحذر من التجمعات أثناء مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

وجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح للمواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الحالية خلال مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك الليلة.

تحذيرات الصحة قبل مباراة الأهلي والزمالك

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالابتعاد عن التجمعات التي تشمل مشاهدة المباريات وعزومات الإفطار خلال شهر رمضان والابتعاد عن الزحام والالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي ومنع الزيارات خاصة لكبار السن طوال شهر رمضان ومنع التجمعات العائلية الكبيرة التي من الممكن أن تتسبب في انتقال عدوى كورونا بين أفراد الأسرة جميعا.

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين خلال شهر رمضان خاصة وأيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية بعد أن أعلن المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وضع عدة ضوابط خلال الفترة المقبلة للحد من انتشار فيروس كورونا مع اقتراب الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

من جانبه، أكد مصدر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن التجمعات التي من المتوقع أن تحدث نتيجة مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك من المتوقع أن تتسبب في كارثة إذا لم يلتزم المواطنين بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي داخل المقاهي أو حتى أثناء مشاهدة المباراة في المنزل وسط العائلة وفي تجمع كبير.

وأوضح المصدر لـ«الدستور» أنه من المتوقع أن تزداد أعداد الإصابات نتيجة التجمعات التي تحدث أثناء مشاهدة المباريات وغيرها من المناسبات التي تجمع بين المواطنين، لافتا إلى أن قمة الأهلي والزمالك من المعروف أنها تشهد تجمعات كبيرة وهو ما يجب الحذر منه خلال مشاهدة تلك المبارة.