رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

غرامة فورية 50 جنيهًا.. موعد بدء تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:18 م
ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة
طباعة
بعد ان أعلنت رئاسة الوزراء تغريم من يخالف قرار ارتداء الكمامة بـ50 جنيهًا، بحث كتيرون عن موعد تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامة.

يهمك أيضًا | حقيقة فيديو حظر حركة المواطنين بسبب كورونا

ومن المتعارف في مصر والعالم أجمع إقامة الحفلات والمراسم الدينية الخاصة بالإخوة المسيحيين بجميع البلدان بعد صيام دام طويلا لهم فيشعرون بهذا الاحتفال بالفرحة والبهجة والسرور في احتفالات رأس السنة، لكن جاء وباء فيروس كورونا المستجد ليعكر صفو إخوتنا المسيحيين في العالم كله خاصة المصريين بعد سنة مرت بحزن وأسى على جميع المصريين بين الإصابات والوفيات في صفوف المواطنين المصريين.

أماكن يجب ارتداء الكمامات بها:

وعلى جميع المواطنين يجب معرفة الأماكن التي يجب ارتداء الكمامات بها ومنها: "جميع وسائل النقل الجماعية العامة والخاصة - الأماكن المفتوحة التي يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعي فيها - الأماكن المغلقة التي تستقبل الجمهور - المنشآت الحكومية - دور العبادة - البنوك - الشركات - الجمعيات - المحال - المراكز التجارية «المولات» - السينمات - المسارح - الدور الثقافية - الأماكن المغلقة بالمنشآت الفندقية والسياحية والأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب - الأسواق - مقار المدارس والمعاهد والجامعات - فصول محو الأمية وأنشطة «تعليم الكبار»... وغيرها من الأماكن التي يتحقق فيها ذات المعايير".

موعد بدء تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامة

وأعلنت رئاسة الوزراء أمس واليوم عن عدة قرارات فورية يجب أخذها بعين الاعتبار خاصة مع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر ليخرج لنا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، بقرار بدء تطبيق عقوبة عدم ارتداء الكمامة من يوم الأحد 3 يناير 2021 من العام الجديد، بغرامة فورية 50 جنيها على المخالفين من المواطنين في عدم ارتداء الكمامة وفي حالة الامتناع عن سداد الغرامة سيتم تحويل المتغرم للنيابة العامة، وعلى من تطبق عليه الغرامة في حال عدم ارتداء الكمامة أن يتصالح أمام النيابة لكن لن يدفع في هذه الحالة 50 جنيهًا بل ستصل إلى 100 جنيه.