رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الوزراء: تجربة "قانون التظاهر" تجعلنا أكثر عزمًا على إصدار القوانين

مجلس الوزراء: تجربة
مجلس الوزراء: تجربة "قانون التظاهر" تجعلنا أكثر عزمًا على إ

قال

السفير هانى صلاح "المتحدث باسم مجلس الوزراء": إن تعديل أو تجميد قانون التظاهر أمر غير مطروح فى الوقت الحالى، فهذا القانون صدر من أجل أن يطبق، كما هو الحال لأى قانون يصدر. مضيفاً أن وزارة الداخلية أظهرت كفاءة شديدة فى تطبيق القانون، كما هو منصوص عليه.

وأوضح أنه بطبيعة الحال إن أجهزة الدولة تدرس طوال الوقت، وتجربة قانون التظاهر تجعلنا أكثر عزماً على تطبيق أى قانون يصدر من قبل الدولة، فهذه الحكومة جاءت لتعيد الدولة لمكانتها.

وفى سياق آخر، قال صلاح إن هناك حزمة حوافز موجهة لمشروعات كبرى منها البنية الأسياسية سيتم الإعلان عنها قريباً، كما أنه فى ظل كافة التحديات الموجودة حالياً فإن رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى قد أكد أن القادم أفضل، وأن روح التفاؤل يجب أن تسود، كما قال خلال المؤتمر الذى عقد اليوم إن المسئولية هى مسئولية الجميع ولا يجب أن تتحملها الحكومة وحدها.

وتابع - خلال اتصال هاتفي ببرنامج "بث مباشر" مع الإعلامى محمد سعيد محفوظ على فضائية "CBC"- إن رئيس الوزراء يقصد بجملة "نحن نعرف من يريد الإرباك" كل عنصر يعمل ضد مصلحة مصر والفصيل الذى يرفض الاعتراف بثورة 30 يونيو وأى عنصر يريد الإخلال بمصر.

وأضاف: إن الوضع الأمنى أفضل كثيرًا من ذى قبل، ولكن نعمل على الوصول لهذا الأمر قريبا، ونلمس تغييرات من المجتمع الدولى، واعتراف واضح لثورة 30 يونيو، مؤكداً أنه ليس هناك أى مجال لتعديل خارطة الطريق التى تم التوافق عليها من قبل القوى السياسية والدينية المصرية، والدولة المصرية تحترم نفسها وتعهداتها أمام الشعب والمجتمع الدولى، ولا يمكن الرجوع عنها.

تصفح جريدة الدستور ليوم الثلاثاء 3/12/2013 بصيغة pdf