رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أغرب حكايات لاعبي كأس العالم.. أحدهم انضم لجيش هتلر

الإثنين 06/يوليه/2020 - 09:51 م
جيش هتلر
جيش هتلر
وائل توفيق
طباعة
شهدت المباراة الأولى في تاريخ كأس العالم حادثًا غير متوقع، ففي الوقت الذي كانت فيه نتيجة المباراة تشير إلى تقدم فرنسا على المكسيك بهدف على ملعب بينارول ارتطم أليكس تيبو حارس مرمى فرنسا فمهاجم المكسيك ديونيسيو ميخيا، ما أدى إلى سقوط حارس المرمى على الأرض مغشيًا عليه.

نُقل اللاعب الفرنسي خارج الملعب، وحاول الأطباء إفاقته لكن دون استجابة، وبمرور الوقت بدأ يتحسن قليلًا عند حلول الليل، ونظرًا لأن قواعد اللعب لا تسمح بوجود تغيير في تشكلية الفريق، حل لاعب الوسط أوجستين شانتريل بدلًا من حارس المرمى، وحقق نجاحًا كبيرًا في مركز حراسة المرمى، وأكملت فرنسا المباراة بعشرة لاعبين، وفي ظل حراسة لاعب خط الوسط للمرمى، إلا أنها فازت بأربعة أهداف مقابل هدف.

هذه الأمور الغريبة التي حدثت في مباريات كرة القدم، يحكيها الكاتب لوثيانو بيرنيكي في كتابه "أغرب الحكايات في تاريخ المونديال" وترجمه محمد الفولي.

حدثت حكاية طريفة وغريبة مع لاعبي منتخب بوليفيا، أثناء مواجهتهم ليوغوسلافيا على ملعب "باركي ثنترال" فقد ارتدى لاعبو بوليفيا فوق قمصانهم الخضراء ملصقات بيضاء على صدورهم كتب على منها حرف كبير وسميك بهدف تنفيذ عرض لكسب ود الجمهور، بعد أن يقفوا بترتيب يعكس عبارة "فلتحيا أوروجواي".

عقب دخولهم الملعب، حدث ما لم يكن يتوقعه اللاعبون، فقد أصيب أحدهم بنوبة إسهال، ولم يستطيعوا تشكيل عبارتهم، فوقفوا وهتفوا بالحرف الناقص، ورغم هذه المحاولة لأنقاذ الموقف لكن الجمهور تذمر أعلن عن ضيقه.

أما الأغرب في حكايات المونديال هو انضمام قائد المنتخب الفرنسي أليكس فيلابلان لقوات هتلر، بعد أن مثل منتخب بلاده في كأس العالم في نسخته الأولى.

احتلت قوات هتلر بعض من الأراضي الألمانية في الحرب العالمية الثانية، وتمكنت فرنسا من طرد هذه القوات الألمانية، وبعدها حكم على فيلابلان بالإعدام رميًا بالرصاص في 26 ديسمبر 1944، من قبل كتيبة تابعة للمقاومة الفرنسية.