رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 27 سبتمبر 2020 الموافق 10 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

السيسي: «نحتاج لمزيد من الجهد لتخطي هذه المرحلة»

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 02:13 م
السيسي
السيسي
طباعة
تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحية والتقدير على الجهد المبذول من جميع أجهزة الدولة في مواجهة أزمة فيروس كورونا، داعيًا لمزيد من الجهد والإجراءات والتفهم لتخطي هذه المرحلة.

وطلب الرئيس السيسي، خلال كلمته بتفقد عناصر القوات المسلحة، من شعب مصر، قائلًا: "إننا دائمًا في كل مرحلة صعبة عمري ما طلبت إلا لما يلاقي المصريين موجودين حتى قبل توليتي للمسئولية، واحنا مع بعض كقيادة وحكومة وشعب".

توجيهات الرئيس لتخطي أزمة كورونا


وأشار إلى أن كل عناصر الدولة معنية بالمواجهة في كل تحدي بيقابلنا، وفي كل تحدي وفقنا فيه لأننا كنا دائما مع بعضنا، والدليل على ذلك 30 يونيو لم تنجح إلا عندما كنا جميعنا مع بعض.

ووجه الرئيس السيسي، أمس الإثنين، بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا قدرها 500 جنيه شهريًا لمدة 3 أشهر، فضلًا عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.