الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

البرلمان يناقش الخريطة الاستثمارية للمشروعات الصغيرة.. الأحد

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 02:02 م
البرلمان
البرلمان
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة 4 اجتماعات الاسبوع القادم.

وتناقش اللجنة في اجتماع الأحد الخريطة الاستثمارية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر علي مستوي الجمهورية والتي تستهدف إحلال الواردات وانخفاض الصادرات تماشيا مع أهداف الخطة التنموية ورؤية مصر 2030 وسيشارك في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للاستثمار وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تناقش اللجنة في اجتماعي الإثنين كيفية العمل علي توحيد السياسات وتيسير الإجراءات التي يقرها كل من جهاز تنمية المشروعات والبنوك العامة في مجال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تستضيف اللجنة كل من محافظي البحر الأحمر والغربية وهيئة تنمية الصناعات ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس القابضة للكهرباء من أجل التعرف على المعوقات التي تعيق الانتهاء من تشغيل المناطق الصناعية في المجمعين الصناعيين بكل من الغربية والبحر الأحمر.

في حين تناقش اللجنة في اجتماع الثلاثاء طلب للنائبة نانسي نصير بشأن إلغاء البروتوكول الموقع بين محافظة السويس وشركة مصر اكسبرس لتنفيذ عدد من وحدات الطعام المتنقلة بالسويس وموقف الشباب ممن تعاقدوا مع الشركة وخطة المحافظة في تحديد وتخصيص أماكن لتواجد وحدات الطعام المتنقلة.