الأحد 29 مارس 2020 الموافق 05 شعبان 1441

طلب إحاطة لتحسين خدمات الاتصالات على الطرق الجديدة

الأربعاء 29/يناير/2020 - 01:10 م
مي البطران
مي البطران
محمد الشريف
طباعة
تقدمت الدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ورئيس مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس مصطفى عبد الواحد، بسبب سوء حالة خدمات الاتصالات في عدد من الطرق الجديدة.

وأشارت "البطران" في تصريح لها، إلى أن هذه الطريق خارج نطاق تغطية شبكات الهاتف المحمول لمسافات طويلة، وهذا ما يخالف الهدف من إنشاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجله.

وأضافت "البطران" أن الهدف من إنشاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو تطوير الخدمات التكنولوجية في كافة أنحاء الجمهورية، لتواكب وسائل التكنولوجيا الحديثة والثورة الصناعية الرابعة، لافتةً إلى أن هذه الطرق تعتبر نقلة كبيرة ستساهم بشكل غير مسبوق في تنمية من منطقة الساحل الشمالي الغربي وفق الخطة التي وضعتها الدولة.

وتابعت أن الطرق التي تفتقر خدمات الإنترنت والاتصالات، هي طريق فوكة الضبعة بالقاهرة، والكريمات، ومحور 30 يونيو، وهو الطريق الموازي لقناة السويس الذي تم تشغيله تجريبيا، بطول 95 كيلو متر، وعرض يصل إلى 80 مترا.

وأكدت أن إنشاء هذه الطرق كلف موازنة الدولة أموالًا طائلة، بالإضافة إلى أن هذه الطرق تعتبر نقلة كبيرة ساهمت بشكل غير مسبوق في تنمية خريطة الطرق المصرية، لذلك من الضروري تغطيتها بخدمات اتصالات ذات جودة وكفاءة، وصيانتها أولًا بأول وذلك حفاظا على سلامة وأمن المسافر.

وطالبت "البطران" بسرعة مناقشة الطلب داخل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوفير عناصر التكنولوجيا وخدمات الاتصالات على الطرق والمناطق التي تعتبر خارج التغطية.

وقالت النائبة خلال طلب الإحاطة إنه سبق التقدم بطلب إحاطة بتاريخ 2092019، ولم يتم اتخاذ أي إجراء حتى تاريخه، مما يجعلنا نتسأل هل تلك الإمكانيات ليست متوفرة داخل الوزارة؟ وهل هناك خطة زمنية لتغطية هذه الطرق؟، أم أن الوزارة ليست مهتمة بالأمر.