رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيومى:فلسطين جزء من الأمن القومي المصري..ونوجه العتاب لحماس

بيومى:فلسطين جزء
بيومى:فلسطين جزء من الأمن القومي المصري..ونوجه العتاب لحماس

أكد السفير جمال بيومي- مساعد وزير الداخلية الأسبق- أن الإدارة الأمريكية تتعامل مع مصر باعتبار أنها جزء من الأمن القومي الأمريكي، مشيرًا إلى أن موقفها الرسمي كان به حالة من الترقب الطبيعى.

وقال بيومى فى حواره ببرنامج "صباح البلد" والتى تقدمه الإعلامية مايسة ماهر على فضائية "صدى البلد": "أن الإدارة الأمريكية لم تتحدث بكلمة واحدة ضد مصر وكان الحديث عن من جون ماكين عضو الكونجرس الذى وصف ما حدث فى مصر بالانقلاب العسكرى".

وبسؤاله عن موقف أمريكا من ثورة 25 يناير و30 يونيو، أشار مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن مساندة أمريكا لثورة 25 يناير منذ البداية كان لضعف وترهل نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بعكس موقفها من تظاهرات 30 يونيو، موضحًا أن العنصر الأساسي الآن هو الجبهة الداخلية التي ستكون حائط الصد التى لا يستطيع أن يزحزحها أحدًا.

ومن ناحية أخرى أشار بيومي"أن فلسطين جزء من الأمن القومى المصرى، وأعيب على حماس ما وصلت له القضية الفلسطينية الآن من انشقاق وحدوث شرخ بسبب انفصال غزة غير القانوني لأنه انقلابًا على السلطة الشرعية، واتخاذ اسرائيل من هذا الانشقاق بين فتح وحماس حجة لعدم التفاوض مع الفلسطينين".

وأضاف "هل تريد حماس تكوين إمارة إسلامية فى غزة؟، ويجب على العالم كله أن يضغط على كل الأطراف الفلسطينية للتصالح، ومصر عليها أن توجه بعض العتاب لحماس لأن هذا دورها بأن تقول قول الحق حتى ولو كانت أمام سلطان جائر".

شااهد الفيديو :