رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد صحفيي سيناء في مؤتمر صحفي :نناشد السيسي بالإفراج عن أبو دراع

اتحاد صحفيي سيناء
اتحاد صحفيي سيناء في مؤتمر صحفي :نناشد السيسي بالإفراج عن أ

عقد اتحاد صحفيى ومراسلي سيناء مؤتمر صحفي في نقابة الصحفيين في تمام الساعة الرابعة عصرًا وذلك للمطالبة بالإفراج عن أحمد أبو دراع مراسل بالمصري اليوم في سيناء والذي تم احتجازه من قبل القوات المسلحة لاتهامه بنشر صور وأخبار كاذبة وتصوير مواقع عسكرية محظورة التصوير وبناء علية تم ترحليه إلى محاكمة عسكرية في الإسماعيلية .

حضر المؤتمر رئيس اتحاد صحفيى مراسلي سيناء عبد القادر مبارك وعدد من الشخصيات الإعلامية " خالد البلشي رئيس تحرير موقع البداية ، وأكرم عبد الرحيم رئيس قسم المحافظات بالمصري اليوم .

أوضح رئيس الاتحاد صحفيي سيناء عبد القادر مبارك الأسباب الحقيقة وراء اعتقال ابو دراع قائلا ما ينشر في بعض الصحف وما يتداول من تصريحات من المتحدث العسكرية بخصوص أبو دراع أنه متهم بالتخابر وتصوير مواقع عسكرية محظورة غير صحيح ومزيف وإنما الحقيقة أن ابو دراع نشر صور لقرية المقاطعة بسيناء تم تدميرها من قبل القوات المسلحة وأوقعت عشرات المصابين والجرحى منهم فما على الصحفي أبو دراع ان ينشر ذلك فى الجريدة  بعد معلومات  مؤكدة فى الجريدة حتى  علمت المخابرات فاتصلت به وتم الاستجابة من ابو دراع  لتلك الدعوة فذهب وتم اعتقاله وترحليه إلى محاكمة عسكرية بالإسماعيلية.

ومن جانبه قال خالد البلشى رئيس تحرير موقع البداية "  ابو دراع صحفيا مهنيا وواعيا تجاه ما ينشره وإنه يتميز بالحيادية والمصداقية .

وتعجب من رد فعل نقابة الصحفيين التى لم تتخذ كل أعضائها موقفا محددا واضحا تجاه اعتقال أبو دراع وكل من يعتقل وشدد على ضرورة تحسين أوضاع الصحفى وتأمينه واعطائه الحصانة الكافية  فى الدستور لممارسة عمله.

وذكر أكرم عبد الرحيم رئيس قسم المحافظات بالمصري اليوم فى تصريحات خاصة " بالدستور " إن المستشارين القانونين لجريدة المصري اليوم قدمت أوراق ومستندات تثبت انة ابو دراع ليس متهما وسنسعى جاهدا حتى تم الافراج عنة فابو دراع صحفى مهنى ولدية خبرة طويلة فى العمل الصحفى  فى المصرى اليوم فى سيناء

واختتم الموتمر بتوصيات ومطالب خرجت من لجنة اتحاد مراسلى وصحيفى سيناء والممثلة فى : تحويل ابو دراع الى محاكمة مدنية وليست عسكرية حين تقديم الاوراق والمستندات حتى يتم الافراج عنة ، وإعطاء الحرية الكافية لكل مراسلى وصحفيى سيناء فى عملهم وعدم خضوعهم تحت تهديدات امنية من قبل القوات الشرطة والجيش هناك .

وحذر اتحاد صحفين ومراسلى سيناء فى نهاية الموتمر بعد عرض تلك التوصيات اذا لم يتم استجابة الفريق الأول عبد الفتاح السيسىي وزير الدفاع لمطالبنا والإفراج عن احمد أبو دراع سنناضل ونكافح حتى ننال الحرية لكل صحفي سيناوي حرية الممارسة في العمل الصحفي.