رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: الجماعة حاولت فرض أفكار وهمية بتحالفات شيطانية مع إخوان غزة

خبير: الجماعة حاولت
خبير: الجماعة حاولت فرض أفكار وهمية بتحالفات شيطانية مع إخو

قال اللواء محمود منصور، رئيس الجمعية العربية للدراسات الإستراتيجية، إنه بسبب موقع شبه جزيرة سيناء كبوابة شرقية لمصر تعرضنا لمحاولات استعمارية متكررة، مما جعل مصر مسرحا لسنوات طويلة للعمليات القتالية ضد أعداء مصر، وترتب على ذلك إهمال للجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف منصور في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون"، علي فضائية "ONTV"، مع الإعلامي رامي رضوان، أنه عندما جاء حكم الإخوان الإرهابيين حاولوا فرض أفكار وهمية علي مصر من خلال تحالفات شيطانية مع إخوان غزة وإخوان العالم بأشكالهم المتعددة والمتنوعة، مشيرا إلي أن قطاع غزة احتوى علي مجموعة من الإرهابيين النفعيين الذين اتخذوا من التجارة بالقضية الفلسطينية وسيلة للعيش.

كما أكد علي أنه من خلال علاقة الجوار بين قطاع غزة وشمال شرق سيناء بدأت عملية نقل الأفكار المتطرفة وخلق كوادر تابعة لهم ثم إمدادها بالسلاح والخطط والدفع بمصر في مواجهات عسكرية مع إسرائيل بدلا من أن تمارس حماس الجهاد المسلح الذي ادعته لنفسها ضد المحتل الصهيوني، وهكذا بدأ الإرهاب في سيناء بإرهاب أهلها في البداية.

كما دعا المتيسرون من أبناء مصر إلي مساعدة أهالي سيناء لحين بداية المشروعات التنموية والاقتصادية التي بدأت القوات المسلحة في الإعداد لتنفيذها.