الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441

بورسعيد للآلات الشعبية تتألق في ليالي رمضان

الإثنين 20/مايو/2019 - 10:09 م
جريدة الدستور
ايهاب مصطفى
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الليلة الثالثة من ليالى رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسماعيلية، تضمنت عرضا فنيا لفرقة بورسعيد للآلات الشعبية.

وقدمت الفرقة مجموعة من اﻷغانى المميزة، كما قدمت فرقة الإسماعيلية للإنشاد الدينى مجموعة من التواشيح الدينية الرائعة، واستمرت فعاليات اليوم الثالث من ورشة صناعة فانوس رمضان من الخرز تدريب الفنانة تسنيم أحمد.

وبدأت أولى فعاليات مسابقة الرسم، بينما تستمرت فاعليات اليوم الثالث من مسابقة الأصوات الحسنة وكان من ضمن المتسابقين اليوم عبدالله سعيد وسعيد محمد، كما عقد قصر الثقافة الثقافية أمسية شعرية للشعراء "ممدوح الحلو، هشام الحلو، فهمى عبدالله، أحمد رمضان".

وأقيم بمواقع الفرع مجموعة من الأنشطة المتنوعة، فنظمت مكتبة القصاصين محاضرة بعنوان "منظومة القيم الإيجابية فى المجتمع المصرى" لأحمد فتحى مسلم بالإدارة الصحية بالقصاصين، وتحدث المحاضر عن أهم القيم الإيجابية فى المجتمع المصرى وذكر منها "التعاون، التسامح، احترام الكبير، مساعدة الآخرين، وغيرها من القيم الإيجابية التى يجب أن يتحلى بها كل من فى المجتمع.

كما اقامت مكتبة أبوصوير مناقشة كتاب "وحوى ياوحوى" للكاتب محمود الحلوانى بدار الأرقم بأبوصوير، ونظمت مكتبة على الراعى مناقشة لأهم أعمال يوسف إدريس بمناسبة ذكرى ميلاده.
ads