رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ يتهم القرضاوي بالتآمر لتقسيم مصر

 بلاغ يتهم القرضاوي
بلاغ يتهم القرضاوي بالتآمر لتقسيم مصر

تقدم عبد الله ربيع، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد الشيخ يوسف القرضاوى، وأعضاء مكتب الإرشاد، ومجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، يتهمه فيه بالتآمر على الأمن القومي المصري والتخطيط لتقسيم مصر وتفتيت جيشها.

وذكر البلاغ الذى حمل رقم 1777 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن الشيخ يوسف القرضاوى كان ولا يزال يصدر فتاوى تستهدف تقويض الوحدة الوطنية وتفتيت الجيش المصري، فضلا عن استدعاء القوى الغربية على التدخل العسكري فى مصر.

وأضاف البلاغ، أن قيادات الإخوان تعمل ليل نهار على تحريض أتباعهم من خلال قيادة الجماهير على ضرب الكنائس والاعتصام فى المساجد وإتلاف وتخريب الحدائق والميادين والشوارع والأقسام ومديريات الأمن.

وأشار البلاغ إلى أن قيادات الإخوان تقود المظاهرات التى تجوب القرى والنجوع والشوارع والميادين، حيث تبدأ تلك التظاهرات سلمية حتى تتحول إلى حلقات قتل وتمثيل بالجثث، وكذلك إذاعة بيانات وإطلاق شائعات كاذبة لتقويض الوحدة الوطنية وسعيا لتفتيت الجيش وتدمير الوطن.

وطالب البلاغ النائب العام بضبط وإحضار المشكو فى حقهم ومنعهم من السفر وإدراجهم على قوائم المنع والترقب عند الوصول من الخارج، بالإضافة إلى طلب تحريات كافة الجهات الأمنية "أمن قومى، أمن وطنى، مخابرات عامة وحربية"، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.