الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

الصحة: فريق عمل من مصر وكينيا للترويج للمؤتمر الدولى للسكان والتنمية بنيروبى

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 09:55 ص
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
أ ش أ
طباعة
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه سوف يتم بداية من شهر سبتمبر المقبل الإعداد للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD)، المقرر عقده بالعاصمة الكينية "نيروبي" في نوفمبر القادم، بتكوين فريق عمل مشترك بين مصر وكينيا لتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية والفنية للدولة الصديقة كينيا، بهدف الترويج للمؤتمر، كما ستتم دعوة الوزارات المعنية للمشاركة فيه.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، اجتماعًا مع ألكسندر ساشا المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، في ديوان عام الوزارة، لوضع الخطوات التحضيرية للمؤتمر. وحضر الاجتماع الدكتور تامر عصام، نائب وزير الصحة لشئون الدواء، والدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة شددت على تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لظهور المؤتمر في أفضل صورة، حرصًا من مصر على دعم أشقائها الأفارقة، في إطار ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف أن وزيرة الصحة أشارت إلى أن هذا المؤتمر يأتي بعد مرور 25 عامًا على انعقاده في مصر عام 1994، لافتا إلى أن وزيرة الصحة وجهت خلال اللقاء بعقد مؤتمر شهري موسع للتوعية بمخاطر "الزيادة السكانية"، بكافة محافظات مصر، والتي أصبحت تلتهم ثمار التنمية التي نشهدها في جميع المجالات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن محافظة المنيا ستكون أولى تلك المحافظات، قائلةً: "لا بد أن نعمل على مواجهة الزيادة السكانية بشكلٍ جاد بما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع".

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة أكدت ضرورة الاستفادة من نجاح مبادرة "100 مليون صحة" بما حققته من نتائج أذهلت العالم، حيث خلقت ثقة بين مقدمي الخدمة الطبية والمجتمع، بما ينعكس إيجابيًا على خفض الزيادة السكانية.

وذكر أن وزيرة الصحة وجهت بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بمحافظة أسيوط، بما يساهم في تنفيذ الخطط التوعوية التي ينفذها الصندوق مع الوزارة لخفض الزيادة السكانية في المحافظة، وتحقيق نتائج إيجابية.

من جانبه، أشاد ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود الدولة المصرية في تنفيذ مبادرات صحية من شأنها الاهتمام بصحة المواطنين، مؤكدًا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم كافة سبل الدعم لمصر في خطتها للحد من الزيادة السكانية، كما أشاد بدعم مصر في التحضير للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) بنيروبي.
ads
ads
ads