رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوقاف اليمني: نضع كافة إمكانياتنا لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني

الأوقاف اليمني: نضع
الأوقاف اليمني: نضع كافة إمكانياتنا لدعم مخرجات مؤتمر الحوا

قال حمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني إن "الوزارة ستضع كافة إمكانياتها لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وستجعل من المسجد جامعا لقلوب الناس وجمع شمل الأمة وسد الأبواب أمام من يحاولون زرع الفتن والفرقة بين أبناء الأمة والوطن الواحد ".

وأشار عباد ـ خلال مشاركته في الملتقى الثاني للعلماء والدعاة لدعم الحوار الوطني الذي بدأ أعماله اليوم /الأحد/ بصنعاء ـ إلى دلالات انعقاد الملتقى خلال شهر رمضان المبارك من حيث جمع القلوب والمضي بالوطن نحو مزيد من الأمن والاستقرار ومواصلة الجهود الخيرة لدعم الحوار وتعزيز وعي الأمة بالكلمة الطيبة والدفع نحو مزيد من العمل والوعي الايجابي لتحقيق الالتقاء والتسامح والتفاهم.

وأكد أهمية الحوار في حل مختلف الاشكاليات وتحقيق التقارب بين الجميع وإدراك الجوامع المشتركة بينهم وتقبل كل منهم للآخر من أجل الاشتراك في بناء الوطن بعيدا عن منطق الاستكبار والاستفراد .. وقال " كلنا مسئولون تجاه الوطن ويجب أن تكون الكلمة الطيبة وسيلة للحفاظ على الوطن ووحدته، حيث إن الكلمة سبيلها القرآن الكريم والتواصل والرحمة والشراكة والإرادة الحقيقية في البناء والإصلاح، وبمزيد من الحوار لرسم معالم اليمن الجديد والدولة القادمة ".

ويضمن الملتقى الذي يشارك فيه على مدى ثلاثة أيام 120 من العلماء والدعاة والمرشدين والمرشدات من مختلف محافظات الجمهورية، عددا من المحاضرات حول دور الدعاة في إنجاح الحوار الوطني والحفاظ على الوحدة والدور التربوي لخطبة الجمعة في دعم الحوار الوطني وواجب العلماء في لم الشمل وتقريب وجهات النظر، ومفهوم الاختلاف والتعاون في المنهجية الإسلامية وأدوات الحوار الناجح، إلى جانب عدد من الأمسيات الثقافية لمختلف مجموعات عمل الملتقى .