رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يورونيوز: الإخوان تحتضر وتكتب نهايتها بأيديها

يورونيوز: الإخوان
يورونيوز: الإخوان تحتضر وتكتب نهايتها بأيديها

تحدثت شبكة يورونيوز الإخبارية عبر موقعها الإلكتروني في نسختها الصادرة باللغة الإيطالية عن حصيلة أعمال العنف التي اندلعت بالقاهرة صباح اليوم أمام مقر الحرس الجمهورى بالقاهرة، ووفقا لبعض المصادر، فأنه قد أثيرت العديد من أعمال الشغب والاشتباكات من جانب أنصار مرسى الذين حاولوا اقتحام المبني، معتقدين أن الرئيس محمد مرسي محبوسا بداخله .

ومن جانبه، فقد نشر الجيش بعض الصور التي توضح أن المحتجين المؤيدين للرئيس كانت بحيازتهم أسلحة وهم من أطلقوا النيران أولا .

وصرح المتحدث الرسمي باسم الجيش في مؤتمر صحفي مشترك مع الشرطة، أنه على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها القوات المسلحة فأن هناك العديد من أعمال العنف والشغب التي يقوم بها المتظاهرون ضد قوات الجيش والشرطة .

وفي هذه الأونة، فأنه من المحال أن تهدأ الأوضاع في الشارع المصري حاليا في وسط المناوشات التي تحدث بين كلا الطرفين، وخصوصا بعد تدخل الجيش وقيامه بالهجوم على الإخوان لمحاولة إرجاعهم عن أعمال الشغب التي يقومون بها بالقوة .

ورأت يورونيوز، أن نتيجة أعمال العنف التي يثيرها الإخوان سيكون لها عواقب وخيمة عليهم أولا؛ لأنها ستفرق الشعب وجميع الطوائف من حولها، وكشفت حقيقتهم للشعب المصري و للعالم أجمع، وبذلك ستحول نفسها إلى طائفة منبوذة ومتطرفة بالمجتمع، وأضافت أن نهايتهم قد اقتربت وهم في مرحلة الاحتضار .

المصدر

http://it.euronews.com/2013/07/08/egitto-51-morti-negli-scontri-al-cairo/