الثلاثاء 25 يونيو 2019 الموافق 22 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

صور.. البحوث الإسلامية يختتم الدورة الـ116 للأئمة الوافدين

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 08:43 م
جريدة الدستور
أميرة العنانى
طباعة
عقد مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الثلاثاء، بمدينة البعوث الإسلامية حفل ختام الدورة الـ116 للأئمة الوافدين ممن حضروا الدورة العلمية والتأهيلية في مختلف العلوم الشرعية، التي عُقدت تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لتأهيل هؤلاء الأئمة ليكونوا سفراء للأزهر في بلادهم، من دول نيجيريا، والسنغال، وتنزانيا، وبوركينا فاسو، وبنين، وماليزيا، والهند، وسيريلانكا، وذلك بحضور عدد من سفراء وممثلي بعض الدول.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الدورة استهدفت بشكل كبير رفع الكفاءة العلمية للأئمة المتدربين ليتمكنوا من مواجهة المغالطات المستمرة لتيارات التطرف والإرهاب وما يروجونه من أفكار منحرفة وشاذة ومدمرة للمجتمعات.

وأضاف عفيفي أن الدورة استهدفت كيفية التعامل مع النصوص الشرعية وإسقاطها على الواقع الذي يعيشه الناس بشكل يراعي اختلاف الزمان والمكان والحال والعرف والأشخاص، وبيان قواعد وأصول الفتوى.

وأوضح عفيفي أن هذه الدورات تأتي في إطار دور الأزهر الشريف العالمي من أجل نشر المنهج الأزهري الذي لا يقوم على أية أجندات خاصة سوى نشر الوسطية والتسامح في مختلف أنحاء العالم.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الأئمة وتسليمهم شهادات الحصول على الدورة وإهدائهم عدد كبير من كتب السلسلة العلمية لإصدارت مجمع البحوث الإسلامية والمكونة من نحو 70 كتابًا.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads