رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل قضية إزالة لافتات من مقارات الإخوان 7 يوليو

تأجيل قضية إزالة
تأجيل قضية إزالة لافتات من مقارات الإخوان 7 يوليو

قررت محكمة القضاء الإدارى تأجيل نظر الدعوى رقم 11874\2013 المقدمة من جمال خطاب  رئيس لجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، والتى يطالب فيها بإزالة جميع اللافتات من على مقار جماعة الإخوان المسلمين بجميع محافظات مصر، وعلى رأسها مكتب الإرشاد بالمقطم، إلى يوم 7 يوليو المقبل لإعلان المدعى عليه رئيس جمعية الإخوان المسلمين.

وتضامن جميع محاميى الإسكندرية والبحيرة الحاضرين للجلسة مع خطاب فى تأييد دعوته؛ حيث حضر عن وزيرى التنمية المحلية والشئون الاجتماعية والمحافظ البحيرة محامى هيئة قضايا الدولة.

كان رئيس لجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة أقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة ضد وزيرى التنمية المحلية والشئون الاجتماعية ومحافظ البحيرة ورئيس جمعية الإخوان المسلمين، للمطالبة بإلزام المعلن إليهم بإزالة اللافتات التى تحمل اسم جماعة الإخوان المسلمين من على واجهات مقار جمعية الإخوان وتغييرها من جماعة إلى جمعية، وذلك بجميع المحافظات والمقر الرئيسى للجماعة بالمقطم.

واستند خطاب  فى دعواه  إلى طلب تقدمت به جماعة الإخوان إلى وزيرة الشئون الاجتماعية لإشهار الجماعة كجمعية أهلية، وقد تم الإشهار تحت رقم 644 لسنة 2013 طبقا للقانون رقم 84 لسنة 2002، كما استند إلى توصية هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بأن جماعة الإخوان ليس لها وجود قانونى منذ تأسيسها.