رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. والد جندي مختطف: مرسي يحمي المجرمين والإرهابيين

بالفيديو.. والد جندي
بالفيديو.. والد جندي مختطف: مرسي يحمي المجرمين والإرهابيين

" ابني فدى الوطن وزملاؤه ولتضرب القوات المسلحة بيد من حديد على المجرمين والإرهابيين والرئيس مرسي مشترك في الجريمة لرفضه  إعطاء الضوء الأخضر لتحرير الجنود خوفًا على الخاطفين؛ لأنه منهم وهما منه" بهذه الكلمات بدأ الحاج صبحي أبو العلا والد أحد الجنود المختطفين في رفح منذ أيام  ، وحمل الرئيس مرسي مسئولية خطف الجنود مطالبًا بتحرير الجنود بأى طريقة سواء بعملية عسكرية أو غيرها والمهم استعادة هيبة الدولة والقوات المسلحة .

على بعد 10 كليو مترات من مدينة الباجور بمحافظة المنوفية وبالتحديد قرية سبك الضحاك يقطن " إبراهيم صبحي إبراهيم شحاتة أبو العلا" 21 سنة عريف بكتيبة الفوج الأول حرس الحدود بمدينة رفح بسيناء، ملامح الحزن الآسى والحسرة على "إبراهيم" مرسومة على الوجوه والأفواه ممتلئة بكلمات غضب على الرئيس مرسي هذا هو حال أهالي الجندي المختطف بسيناء ،موجهين اتهامات له ولجماعة الإخوان وأعضاء مجلس الشورى بسيناء بخطف الجنود.

روى الحاج صبحي – والد الجندي-  رحلة العذاب " يومين" للبحث عن ابنه المخطوف في سيناء ويقول " عرفت باختطاف ابني من وسائل الإعلام" وعلى الفور اتصلنا ب "ابراهيم" ولكن التليفون مغلق فأسرعنا لإدارة قوات حرس الحدود التابع لها بكوبرى القبة بمصر الجديدة ولم يكن عند القيادات علم بالموضوع ولم يدلنا أحد أي يطمئنما وقررنا الذهاب لسيناء للبحث عنه ومعرفة أي معلومة تعيده إلينا.

في بداية الرحلة التقينا في أحد الأكمنة بمدينة "رفح" مجموعة من الشيوخ الملتحين وأكدوا لنا أن الجنود بخير قائلاً " ابنك بخير وفي الحفظ والصون ومكنش هو المستهدف و أن جنود الشرطة هم المستهدفين ولو كان لابس زي القوات المسلحة مكنوش خطفوه".

وأكد الحاج صبحى أن عملية خطف الجنود تمت فيما يزيد عن ساعة بمنطقة بين العريش والشيخ زويد عن طريق مجموعة من الملثمين وإيقاف السيارات والتحفظ على الجنود وكان من ضمنهم "ابني" وهو في طريقه لموقعه عائدًا من الأجازة.

وأشار إلى أن العقيد سيد قائد الفوج الأول حرس الحدود قائد الكتيبة  حضر للكمين ، ومعه العميد شعبان وأحد أفراد المخابرات العسكرية، وقال: " العلميات دى متعودين عليها هنا يا حاج وأبنك هيرجعلك إن شاء الله سالم " .

وبعدها مكثنا بمنزل أحد شيوخ سيناء يدعى "سليمان أبو رحومه" وأكرمنا آخر كرم وذهبنا قبل عودتنا إلى مديرية أمن شمال سيناء واحتجزونا ما يزيد عن ساعتين داخل المديرية وأخذوا مننا البطاقات الشخصية وبعد معاناة ومقابلة مع الصحفيين تقابلنا مع مدير أمن شمال سيناء ولم يفيدنا بأي شيء  وزي ما روحت زي ما جيت " .

وهاجم الحاج صبحي الرئيس مرسي قائلاً " مرسي ينتمي للخاطفين هو منهم وهما منه ومشترك معهم فى الجريمة ويتحمل المسئولية كاملة والدليل أنه خايف على الخاطفين ولم يعطِ الضوء الأخضر للقوات المسلحة لتحرير الجنود " مشيرًا إلى أن الحل فى يد أعضاء مجلس الشورى التابعين للإخوان في سيناء عارفين أماكنهم.

وقال " ابنى فدى الوطن وزملائه واأنا عايز ابنى حي أو شهيد " المهم أن المجرمين الخاطفين يلقون جزائهم مطالبًا القوات المسلحة بالضرب بيد من حديد على المجرمين والخاطفين .

وتمنى والد الجندى أن يختطف أحد أبناء الرئيس مرسي أو قيادي بجماعة الإخوان ليشعر بما نشعر به، مؤكدًا أنه خلال 24 ساعة سيستعيد ابنه أما نحن البسطاء لا  ثمن لأبنائنا.

ومن جانبه أكد عبد الخالق محمد خال الجندي المختطف أن مشايخ العرب في رفح يعلمون أماكن الجنود المخطفين ومن بينهم رجال مرسي والإخوان وأضاف عمرو فرج ابن عم الجندي أن الوضع في سيناء بالغ الخطورة ولا يوجد أمن ولا أمان مثلما يردد المسئولين وإحنا مش هنسيب حق أخونا .

فيما ترقد الحاجة أم ابراهيم والدة الجندي المخطوف في سرير المرض بعد سماع خبر اختطاف ابنها ولم تستطع الحديث معانا مكتفية بالدعاء لابنها وزملائه بالعودة سالمين إلى ذويهم ومردده "حسبنا الله ونعم الوكيل ".

شاهد الفيديو





شاهد فيديوهات الدستور

اهالي الدويقة يهددون بقطع طريق الأوتستراد لشل حركة مرور مصر


توافد أهالي المعتقلين على دار القضاء للمطالبة بالإفراج عن ذويهم


ضبط 40 كيلو بانجو وأسلحة نارية في وادي النقرة بأسوان