رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلول الاقتصاد المصرى تدرس لطلبة الصف الثاني بكلية التجارة

حلول الاقتصاد المصرى
حلول الاقتصاد المصرى تدرس لطلبة الصف الثاني بكلية التجارة

أكد السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن حلول الاقتصاد المصري تدرس لطلبة المرحلة الثانية بكلية التجارة بالجامعات، مضيفا أنه لابد من تطبيق قواعد علم الاقتصاد والتى تنص على زيادة الإنتاج وتقليل النفقات واتباع سياسة التقشف .

وأضاف بيومى فى افتتاح ورشة عمل نحو تحقيق التمكين القانونى للجمعيات الأهلية فى مصر أن البرازيل والتى قام رئيس الجمهورية بزيارتها مؤخرا أشهرت إفلاسها فى فترة ال 80 واستطاعت من خلال اتباع سياسية اقتصادية تعتمد على المفاهيم السليمة لعلم الاقتصاد الخروج من أزمتها، بالإضافة إلى اتباع سياسة التقشف وزيادة الإيرادات وخفض النفقات.

وعلى جانب آخر، قال محمد الدمرداش المستشار القانونى بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، إنه يوجد حاليا 7 مشاريع مقدمة لتنظيم عمل الجمعيات الأهلية، حيث قامت الحكومة بتقديم مشروع قانون، مضيفا أن لجنة التنمية البشرية بمجلس الشورى أعدت قانونا ومشروع مقدم من لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، ومجموعة من المنظمات الحقوقية قامت بتقديم مشروع للقانون والاتحاد العام للجمعيات الأهلية قدم مشروع للقانون.

وقال إن مشروع القانون قام بتوسيع حق العمل فى إنشاء الجمعيات، وفيما يتعلق بالسياسة فمن حق الجمعيات العمل بالسياسة من خلال توعية المرأة والمواطنين بحقوقهم السياسية، ولكن مشروع القانون  جرم أن تساند الجمعيات المرشحين لأن ذلك من شأن الأحزاب.

وفيما يتعلق بقضية التمويل الأجنبي، قال إن القضية محجوزة للحكم، وأرجع السبب وراء هذه القضية ضعف وجهل من الحكومة وفي المقابل الجانب الأجنبي استغل هذا .