رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

راجية عمران تعلن انسحابها من حزب الدستور


أعلنت الناشطة الحقوقية راجية عمران عن استقالتها من اللجنة التأسيسية لحزب الدستور، الذى يؤسسه الدكتور محمد البرادعي ، وذلك بعد أن كانت واحدة من ضمن الوكلاء المؤسسين للحزب الذي يضم الدكتور البرادعي والسفير سيد قاسم وأحمد حرارة، وفوجئت بإقصاء اسمها من قائمة الوكلاء المؤسسين للحزب، واستبدالها بالدكتور أحمد دراج.

واعتبرت راجية ما حدث بأنه محاولات تهدف لإقصاء المرأة والشباب من الحزب ، مفضلة العودة لمسارها الحقوقي فى الدفاع عن المعتقلين بعيداً عن السياسة.

وذكرت راجية عمران –في بيان أصدرته اليوم الخميس- أنه بعد شهرين أو أكثر من العمل الجاد والمضني في محاولة لتوحيد قوى مصرنا الحبيبة وثورتنا ببناء مشروع وطني عملاق حجمًا وقدرًا، وجدت نفسي اليوم على خلاف كامل مع مجموعة العمل في الإسلوب، والأهداف والمبادئ في أجواء تشوبها محاولة التخريب، ووصلت الأجواء التخريبية للإساءات الشخصية، والتشويه، إضافة لإقصاء المرأة والشباب، بعكس أهداف ومبادئ الدكتور محمد البرادعي .

وقالت عمران: قررت آسفة أن أعلن انسحابي من حزب الدستور؛ لكى أعود لأستكمل عملي في الدفاع عن المعتقلين والمحاكمين من أبطال الثورة، وعن حقوق المرأة والعمل السياسي بشكل عام، متمنية للدكتور التوفيق في التغلب على هذه الصعاب وهذه النخب، وبناء حلمنا بحزب أو تيار مدني ثوري واسع يليق بثورة 25 يناير.