رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس النواب يوافق على إنشاء 25 لجنة نوعية

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب، في جلسته المسائية اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال، على المادة 37 المؤجلة من مشروع اللائحة الداخلية الخاصة بتشكيل وإنشاء اللجان، ليصبح عدد اللجان 25 لجنة بدلا من 28 في المشروع المقدم من اللجنة.
وجاءت موافقة النواب على المادة سالفة الذكر، بعد حذف لجنة النزاهة والشفافية، وتعديل مسمى "لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر" ليصبح "لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر".
ووافق المجلس - كذلك - على تعديل مسمى لجنة الزراعة والري لتصبح "لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي"، وعلى دمج لجنة التعليم ولجنة التعليم العالي والبحث العلمي في لجنة واحدة تحت مسمى "لجنة التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي"، وكذلك تعديل مسمى لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة لتصبح "لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة"، وذلك بناء على اقتراح من النائب خالد حنفي.
كما وافق المجلس على دمج لجنة الثقافة مع لجنة الإعلام في لجنة واحدة، وذلك بناء على مقترح تقدم به عدد من النواب لرئيس المجلس، ليصبح مسمى اللجنة "لجنة الثقافة والآثار والإعلام"، وتعديل مسمى لجنة السياحة والآثار إلى "لجنة السياحة والطيران المدني".