رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: "دمياط" متقدمة عن "الصين"

 السفير جمال بيومي،
السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن علاقتنا مع الصين بدأت تستقر بعد قيام جمال عبد الناصر الدخول في منظمة التجارية العالمية.

وأضاف بيومي خلال مدخلة هاتفيه ببرنامج "صوت الناس" مع الإعلامي "احمد الشاعر"، عبر فضائية "المحور"، انه يجب على المصريين التعلم من الصين كيف حولت نفسها من بلد الأفيون إلى دوله اقتصادية عالمية، مشيرا إلى أن أزمة البطاله في مصر سببها شباب الجامعات الذين يرفضون العمل اليدوي.

واستنكر المقوله التي يتم ترديدها في وسائل الإعلام ان سبب تقدم الصين هو وجود أيدي عاملة بها، قائلا "دمياط تعد من المدن المتقدمه عن الصين.. حيث يوجد بها أيدي عامله ماهره في مجال الصناعة" .

وأشار إلى أن المصريين بالخارج من خيرة الأطباء والمحاسبين، لافتا إلى أن المصري بالخارج تعامل مع نظام مختلف جعلته يتفوق في مجاله.

وأكد أن الصين ترسل 250 الف دارس إلى أمريكا للاستعانه بخبرتهم وتزويد صناعتهم، الأمر الذي جعلها الدولة الثانية اقتصاديا في العالم، لافتا إلى أن الانفتاح على العالم يعمل على تقدم الدول وهذا ما انتبه اليه محمد على وجمال عبدالناصر.

يذكر أن الرئيس الصيني "شي جين بينج" يبدأ زيارته الرسمية إلى مصر، غدا الأربعاء، ويترأس وفدا رفيع المستوى في زيارته التي تستغرق يومين؛ لعقد قمة مصرية صينية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتناول القضايا الإقليمية والدولية، وسبل تعميق التعاون بين البلدين في مجالات عدة وزيادة الاستثمارات.

وتعد تلك الزيارة، أول زيارة رسمية لرئيس صيني منذ 12 عامًا، وتتزامن مع الاحتفالات بذكرى مرور 60 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.