رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تلاوي: مرسي استمع للمجلس القومي حول المواد الخاصة بالمرأة في الدستور


أعرب المجلس القومى للمرأة عن شكره وتقديره للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، لحرصه على دعوة عدد من الرموز والقوى النسائية بالمجتمع للتحاور حول مواد الدستور الجديد.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس اليوم بأن الدكتور مرسى أكد، خلال لقائه أمس مع عدد من القيادات النسائية، ضرورة التوافق على مواد الدستور من أجل الاستقرار..مشيرة إلى أن المجلس عرض رؤيته حول مواد المرأة فى الدستور التى تركزت على بعض المواد التى يرغب المجلس فى حذفها وإضافتها.

وأشارت الى ان المواد التى يرغب المجلس فى حذفها هى المادة (221) التى تنص على أن "مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب أهل السنة والجماعة" حيث تفتح المجال واسعا أمام الاجتهاد والتشدد نظرًا للاختلاف بين الفقهاء، والمادة (4) التى تتحدث عن مرجعية الأزهر الشريف، والحفاظ عليه كمؤسسة دينية لها دور تاريخى فى العالم الإسلامى وعدم الزج بهذه المؤسسة العريقة فى الدور السياسي.

وأوضحت أن المواد التى يرغب المجلس فى إضافتها هى الإشارة إلى الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر، وأن تصاغ مقدمة الدستور بشكل يرقى لآمال وطموحات الشعب المصرى لأن الدستور قد يستمر لمدة خمسين عام، وأن تتضمن الصياغة ضمانات للحقوق، وتحقيق العدل والمساواة بين جميع أفراد الشعب.