رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجامعة العربية تصف مسيرة مصر في تنفيذ خارطة المستقبل بالفريدة

السفيرة هيفاء ابو
السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية

وصفت السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية لشئون الاعلام والاتصال ورئيس بعثة متابعة الانتخابات البرلمانية ، المسيرة المصرية في تنفيذ خارطة المستقبل بالفريدة.

وقالت ابو غزالة في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الجامعة ان الجامعة العربية لأول مرة تتابع خارطة المستقبل لدولة من بدايتها بدءا بالاستفتاء على الدستور ثم الانتخابات الرئاسية وصولا الى الانتخابات البرلمانية .

واضافت ابو غزالة ان هذه التجربة الفريدة ستعزز مسيرة مصر على كل المستويات .. مشيدة في الوقت ذاته بفوز مصر في مجلس الامن برئاسة لجنة مهمة وهى لجنة مكافحة الارهاب ، قائلة " اننا سعداء لان مصر تمثل الوطن العربي في مجلس الامن وهذا يمثل تقدما لمصر على المستوى الدولي".

وحيت ابو غزالة المرأة المصرية لمشاركتها المتميزة في الانتخابات البرلمانية قائلة انها استطاعت ان تسجل صوتها وحضورها بقوة، لافتة الى وجود نحو ٨٩ امرأة في مجلس الشعب الجديدبالاضافة الى مشاركة الشباب والاعلاميين .

واعربت ابو غزالة عن املها في ان يتم طرح ملف الاعلام في مجلس الشعب الجديد وإعادة النظر بشأنه.
وحول وجود سلبيات في التقرير الخاص بمتابعة الجامعة العربية للانتخابات قالت ابو غزالة " لا يمكن ان تجرى انتخابات بدون سلبيات ، مؤكدة اننا نذكر السلبيات للانتباه اليها في الانتخابات المقبلة حتى تأخذها مصر بعين الاعتبار في الانتخابات المقبلة .

واضافت ابو غزالة ان ادارة الانتخابات بالجامعة العربية هى ادارة متميزة جدا في الإشراف على الانتخابات ..لافتة الى انها شاركت في الإشراف على انتخابات اكثر من ٥٠ دولة على مستوى العالم وليس دول عربية فقط.

واعربت عن استعداد الجامعة العربية للمشاركة في تدريب الكوادر على الإشراف على الانتخابات قائلة " نحن في الجامعة العربية على مستوى متقدم وأصبحت خبرة الجامعة العربية مطلوبة في هذا المجال.