رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غرفة القاهرة تطالب "التموين" بحل مشكلات البقالين وترفض التجاوزات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية وزارة التموين والتجارة الداخلية بضرورة إيجاد حلول مناسبة لمشكلات البقالين التموينيين من خلال الحوار المباشر مع الغرف التجارية الممثل الشرعي لهم .

ناشد المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرةالتجارية - في بيان صادر عن الغرفة اليوم - المجتمع التجاري بمختلف أنشطته بضرورة التوجه إلى الغرف التجارية واتحادها العام الممثل الشرعي لكافة الآنشطة التجارية لبحث الشكاوى والمشكلات التي تواجهه مع الجهات المعنية للتوصل إلى حلول ترضي جميع الأطراف دون آي تجاوزات ، قائلا " أن غرفة القاهرة ترفض أي أسلوب غير شرعي للمطالبة بالحقوق " خاصة إن هذه الفترة لا تتحمل مثل هذه الاعمال مطالبا الجميع بضرورة التكاتف والالتفاف حول مصلحة البلد التي هي مصلحتنا جميعا في النهاية.

وأكد العربي إن الحوار مفتوح مع المسئولين لمناقشة كافة مطالب ومقترحات ومشكلات المجتمع التجاري وهو ما نؤكد علية مرارا وتكرارا ولكن عن طريق الغرف التجارية واتحادها العام حتي تكون الامور في نصابها الصحيح ونحافظ علي استقرار بلادنا.

ومن جانبه ، قال أحمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة " إن الشعبة لا تعلم آي شيء عن هذه الوقفة " ، مؤكدا إن المطالبة بالحقوق لن تكون بهذه الطريقة المرفوضة شكلا ومضمونا ، ولكن الشعبة دائما تتجه إلى الطرق الشرعية في تحقيق مطالب قطاعها .

وأكد يحيي إن الشعبة تفتح حوارا مستمرا مع المسئولين في كافة الجهات المعنية لمناقشة مطالب ومقترحات وشكاوي القطاع ، والسعي لإيجاد حلول مناسبة للمشكلات التي تواجهه دون آي تجاوزات.
وطالب رئيس الشعبة المسئولين في كافة الجهات بضرورة التواصل المستمر مع المجتمع التجاري عن طريق ممثلة الشرعي الغرف التجارية وبحث المشكلات والسعي إلي حلها لتنمية القطاعات التجارية التي تمثل العمود الفقري للاقتصاد.

وأكد يحيي كنائب لرئيس الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية إنه تم إعداد مشكلات هذا القطاع عن طريق الشعبة العامة في اجتماعها الأسبوع قبل الماضي من كافة المحافظات في مذكرة رسمية تمهيدا لمخاطبة المسئولين في الأيام القادمة بشكل رسمي .

يذكر أن بقالي التموين نظموا وقفة احتجاجية أمس أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتراضا على نقل صرف بدل نقاط الخبز من السلع إلى الشركة القابضة بدل من النظام الذي كان معمولا به منذ بدء منظومة التموين الجديدة وهو حصول البقال على السلع من أي مكان آخر .