رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تراجع مرشحي شمال سيناء عن قرار انسحابهم من سباق الانتخابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجع مرشحو شمال سيناء، عن قرارهم بالانسحاب من سباق الانتخابات البرلمانية، الذي اتخذوه عقب استشهاد أحد مرشحي حزب النور، الدكتور مصطفى عبد الرحمن، عن دائرة العريش منذ عشرة أيام.

وكان 7 مرشحين بشمال سيناء، قرروا الانسحاب من الترشح نظرًا لسوء الأحوال والظروف الأمنية والاغتيالات، التي تجري في سيناء من قبل الجماعات التكفيرية، وخاصة في العريش، قبل أن يعدلوا عن ذلك القرار.

ومن أبرز المتراجعين، الدكتور حسام رفاعي نقيب الصيادلة، الذي عقد مؤتمرًا جماهيريًا لمؤيديه، في حضور المئات من أبناء العريش.

ويتنافس في المحافظة 38 مرشحًا بعد استشهاد مرشح حزب النور، وتقلص المرشحين عن دائره العريش إلى 20 مرشحًا فقط بدلا من 21 مرشح، بعد استبعاد اللجنة اسم المرشح الشهيد.

يشار إلى، أن محافظه شمال سيناء تضم 4 دوائر انتخابية، وسيتم تمثيلها بـ 5 نواب، اثنان عن العريش وواحد عن الثلاث دوائر الأخرى، وهى دوائر الشيخ زويد ورفح وبئر العبد ووسط سيناء.

يذكر، أن شمال سيناء من بين محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، التي تنطلق الانتخابات بها في الـ 21 و 22 نوفمبر -بالخارج- و22 و23 نوفمبر -بالداخل-، بالإضافة إلى كل من (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وجنوب سيناء).