رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. عمليات "المؤتمر" تستكمل عملها في رصد تجاوزات المرشحين

صورة
صورة

أصدرت غرفة عمليات حزب المؤتمر، منذ قليل، بيانا لرصد آخر التجاوزات والمخالفات التي شابت العملية الانتخابية بعدد من المحافظات.

وأعلن محمد موسي، أمين الإعلام والمتحدث الإعلامي للحزب، أن غرفة عمليات تلقت عدد من المخالفات، حيث شهدت اللجنة رقم 41 بمدرسة نجع الخطباء الإبتدائية، بمحافظة الأقصر، توجيه الناخبين للتصويت بعلامتين صح علي المرشح الفردي الذي يختاره الناخب بهدف إبطال الصوت الانتخابي .

وأضاف المتحدث الإعلامي للمؤتمر، أن دائرة مغاغة بمحافظة المنيا شهدت عدم فتح اللجنة 110 بقرية دير الجرنوس واللجنة 38 بقرية أشمين حتي الأن، بالإضافة إلى ما شهدته دائرة بني مزار قيام مندوبي بعض المرشحين بالدعاية لهم خارج وداخل اللجان، علاوة على عدم مساعدة رئيس لجنة رقم 62 للأميين المتواجدين بمجمع مدارس المنصورة.

وأضاف موسى، أن الغرفة رصدت مخالفات بدائرة 6 أكتوبر، بمحافظة الجيزة، حيث وجوت أتوبيسات تجوب الدائرة لنقل الناخبين ويوضع عليها صور دعائية للمرشح أحمد علي خضر حلاقة .

وفي دائرة جرجا محافظة سوهاج، رصدت الغرفة وجود رشاوي إنتخابية من بعض المرشحين، بلجان مدرسة التربية الحديثة الإبتدائية، بالإضافة إلى عدم فتح اللجنة 43 حتي الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا لتغيب رئيس اللجنة، وتم ضمها للجنة 44 بمجمع المجلس المحلي بقرية عرابة أودهب بمركز سوهاج.

كما شهدت لجنتي 18 و 16 بمدرسة نجع النجار الجديدة، تأخر فتح اللجان، حتى الواحدة ظهرًا، وكذلك اللجنة رقم 61 بمدرسة نجع جلفاء الأبتدائية شهدت عدم مساعدة الأميين في التصويت .

ومن جانبه، قال عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن غرفة عمليات الحزب في شبه إتصال دائم بكافة مرشحينا بمختلف المحافظات للوقوف علي فعاليات اليوم الأول من التصويت، لمتابعة سير العملية الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولى.

وأكد رئيس الحزب، أن غرفة العمليات الخاصة بهم تلقت الشكاوي من خلال الغرف الفرعية ومرشحينا بالمحافظات وتم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بهذه الشكاوي لفحصها ولأستبيان صحتها من عدمه مثلما حدث في شكوى وجود رشاوي انتخابية بدائرة جهينة من بعض المرشحين و تم حل معظمها.

وطالب رئيس الحزب، الجماهير المصرية بالأحتشاد أمام لجان الأقتراع لإتمام الأستحقاق الديمقراطي الثالث والأستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية لأختيار المرشح المناسب والذي يستطيع تمثيلهم بشكل مشرف .

وفي ذات السياق، قال اللواء طيار أمين راضي، إن من لا يدلي بصوته في الانتخابات لا يلوم إلا نفسه لأن هذا البرلمان يعد أخطربرلمان في تاريخ مصر،بإعتباره الأستحقاق المتمم لخارطة الطريق التي أيدها الشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

و ناشد حامد الشناوي، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم، الناخبين بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات من منطلق إعلاء مصلحة الوطن العليا التي تتطلب منا جميعًا تفضيلها علي أي مصلحة أخري وذلك لمواجهة قوى الشر التي تتربص بالوطن .

وقد تشكلت غرفة عمليات الحزب، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، بحضور اللواء طيار أمين راضي أمين عام الحزب، والمهندس حامد الشناوي أمين التنظيم، ومحمد موسي أمين الأعلام والمتحدث الأعلامي للحزب .