رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تجاوزات قائمة "في حب مصر" للقانون

جريدة الدستور

تشهد الانتخابات البرلمانية الحالية بعض التجاوزات من قائمة "في حب مصر" لمحافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، حيث بدأ القائمة دعاياها ببعض من محافظات المرحلة الثانية، في مخالفة صارخة وصريحة للقانون.
ومن المقرر أن تبدأ فترة الدعاية الانتخابية في محافظات المرحلة الثانية، في الثاني من نوفمبر من العام الحالي، إلا أن القائمة قد أطلقت دعاية لها داخل محافظة من محافظات المرحلة الثانية.

وقد رصدت عدسة "الدستور" هذه التجاوزات أعلي كوبري أكتوبر بمناطق العباسية والوالي، وداخل مدينة نصر أعلي العقارات، وهما المنطقتان التابعتان لمحافظة القاهرة، أحد محافظات المرحلة الثانية، وكذلك بكل من ميدان رمسيس وميدان الشهيد هشام بركات..

يذكر أن المرحلة الأولى من الانتخابات قد تحدد لها يومي 17 و18 أكتوبر الجاري في الخارج وأيام 18 و19 في الداخل، وتجري بها عملية الإعادة يومي 26 و27 من الشهر الجاري وأيام 27 و28 من الشهر ذاته في الداخل، وتشمل 14 محافظة من ضمنها الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.
فيما تجرى المرحلة الثانية من الانتخابات يومي 21 و22 نوفمبر من العام الجاري في الخارج وأيام 22 و23 من الشهر ذاته في الداخل، وتجري بها عملية الإعادة يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر في الخارج، وأيام 1و2 ديسمبر من العام الجاري في الداخل، وتشمل 13 محافظة من ضمنها القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.