رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإبراشي عن "فيديو خطبة طفلة": دي عيلة بتلعب.. والعريس: قلت احجزها

جريدة الدستور

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه "العاشرة مساءً"، المُذاع على فضائية "دريم"، مقطع فيديو، لطفلين يحتفلان بخطبتهما في الغربية، ويظهر فيه الطفل "وجيه" والذي يعمل سائق "توك توك"، مع الطفلة "نهى"، والتي تبلغ من العمر 11 عامًا وهي ترتدي فستان الخطوبة، وسط فرحة أهالي القرية.

وقال "وجيه"، خلال حواره بالبرنامج، إنه لم يكمل دراسته، وتقدم لخطبة الطفلة "نهى"، بسبب تقدم 6 أفراد لخطبتها، مضيفًا "قلت أحجزها، ومش هنتجوز دلوقتي".

وعلق الإبراشي على كلامه قائلًا "طفل مكملش دراسته ومفكرش في مستقبله، وكل اللي فكر فيه يحجز طفلة وخلاص، دي طفلة، دي كانت بتلعب وهي جاية"، مضيفًا "كل ذلك بسبب غياب الوعي، ولابد من توعية الناس في القرى".

وقال علاء رجب، أستاذ العلاقات الأسرية، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج "أن هذه جريمة ضد الطفولة، لان هذه طفلة لم ينمو لديها الجانب الوجداني بعد، وطلب منها أن تلبي الآن احتياجات سن غير سنها، وبالتالي هذا خطأ كبير".

وعلق الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج على ذلك، قائلًا "لا الشرع ولا الدين قالوا كده، وأسألوا مشيخة الأزهر أو دار الإفتاء، مضيفًا "كيف يتم خطبة طفلة مازالت تلعب مع أقرانها بالشارع، ولا تعي ماذا تعني خطوبة".

وشدد "عامر" على ضرورة تحرك المجلس القومي للمرأة في الوقت الحالي، لأننا في مرحلة خطرة، يتم اللعب فيها بالأطفال.