رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكبر حاجة مصرية بـ"مكة": أنهيت عمرتي ودعيت لمصر والسيسي بالنصر

الحاجة فتحية عبد
الحاجة فتحية عبد الباسط

بدموع الخشوع والتقرب إلى الله تعالى، أعربت الحاجة فتحية عبد الباسط، التي تبلغ من العمر 105 أعوام، وتعتبر أكبر حاجة في بعثة القرعة، عن سعادتها البالغة فور انتهائها من أداء مناسك العمرة؛ استعدادًا لمناسك الحج.

وقالت الحاجة فتحية – في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة – "أحمد الله تعالى أنه أكرمني بزيارة بيته الحرام هذا العام، بعد أن كان حلما بعيد المنال.. دعيت للرئيس السيسي ربنا ينصره، وينصر مصر كلها على أعدائها اللي بيحاولوا يخربوها، وإن شاء الله ربنا هيستجيب لدعوتي زى ما استجاب ليها و دعانى لزيارة كعبته المشرفة".

وأضافت الحاجة فتحية: إنها أنهت مناسك العمرة - التي رافقتها خلالها العقيد نشوى محمود الضابطة بإدارة مكافحة العنف ضد المرأة والتي تم إيفادها لأول مرة برفقة أربع ضابطات أخريات وعدد من أفراد الشرطة النسائية لخدمة الحجاج كبار السن - معربة عن شكرها للمسئولين عن بعثة حج القرعة على جهودهم الحثيثة من أجل العمل على راحة الحجاج، ومساعدتهم على تأدية مناسك الحج في سهولة ويسر.

وأشارت الحاجة فتحية إلى أن زيارتها لبيت الله الحرام هي الأولى في حياتها؛ حيث لم يسبق لها أداء العمرة أو الحج من قبل، وأضافت: "لم أؤد العمرة أو الحج من قبل، وطلبت من أبنى الأكبر التقدم في القرعة، وشعرت بأن المولى عز وجل ينادى على لتحقيق أمنية حياتي، والحمد لله فزت بالقرعة".

وأكدت الحاجة فتحية أنها تحرص على أداء الصلوات الخمس داخل الحرم المكي الشريف - خاصة مع قرب فنادق إقامة حجاج القرعة من الحرم - وتوفير البعثة كرسي متحرك لها لمساعدتها على التنقل للحرم ذهابا وعودة في سهولة ويسر.

ومن جانبه، قال الحاج طنطاوى سعداوى نجل الحاجة فتحية - والذى يرافقها في آداء المناسك - إن والدته طلبت منه التقديم في حج القرعة بمحافظة الفيوم، لرغبتها في زيارة بيت الله الحرام، وأنها أخبرته أنها ستفوز بالقرعة هذا العام، مشيرا إلى أنهم فوجئوا بفوزهم في القرعة كما توقعت والدته، ليتحقق حلمها فى زيارة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، وحج بيت الله الحرام.

وأكد الحاج طنطاوى أن بعثة القرعة لم تتوان عن خدمة والدته منذ أن وطأت قدماها الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن تلك الخدمات لا تقدم لها وحدها، بل لجميع حجاج القرعة، معربا عن شكره لكافة مسئولي البعثة على جهودهم لراحة الحجاج، وعملهم الدؤوب لمساعدتهم على آداء المناسك في سهولة ويسر.. لافتا فى الوقت نفسه الى أن قرب مقار إقامة الحجاج يسر عليهم جميعا أداء الصلوات الخمس داخل الحرم المكي الشريف بعكس حجاج العديد من الدول الأخرى.

وكانت الحاجة فتحية عبد الباسط مبروك من مركز سنورس بمحافظة الفيوم - والتي تعد أكبر الحجاج المصريين عمرا حيث تبلغ 105 أعوام - قد غادرت مطار القاهرة الدولي باتجاه مكة المكرمة، يوم الإثنين الماضي، لأداء فريضة الحج ضمن بعثة القرعة، وبرفقتها نجلها الأكبر طنطاوي صابر.