رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة الحج: وصول 9 آلاف و781 حاجًا للأراضي المقدسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية اللواء سيد ماهر، وصول 9 آلاف و781 حاجًا من حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة حتى اليوم، منوهًا بأن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وجه بتوفير خدمات مميزة للحجاج هذا العام.

وقال رئيس بعثة الحج - في تصريح له اليوم الثلاثاء- إن 6 آلاف و416 حاجًا وصلوا إلى مكة المكرمة، فيما وصل 3 آلاف و365 حاجًا إلى المدينة المنورة، مشيرًا إلى أن عملية تفويج الحجاج تتم على قدم وساق.

وأضاف أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، يتابع إجراءات تفويج الحجاج إلى الأراضي المقدسة لحظة بلحظة، ووجه كافة أعضاء بعثة حج القرعة بتكثيف جهودهم لخدمة ضيوف الرحمن وضمان تأديتهم للمناسك في سهولة ويسر.

وأشار ماهر إلى أن الحالة العامة لجميع حجاج بعثة القرعة بخير، مشيرًا إلى أنه لم تظهر حتى الآن، أية حالات وبائية أو مرضية حرجة بين صفوف الحجاج، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن أطباء قطاع الخدمات الطبية بالوزارة المرافقين لبعثة القرعة يقومون بعمل جلسات الغسيل الكلوي لخمسة من الحجاج المرضى بانتظام بالمستشفيات السعودية وفقًا لجداول العلاج الخاصة بهم.

وأكد أنه تم لأول مرة العام الحالي إنشاء 6 عيادات إنسولين لاستقبال مرضى السكر لأول مرة بالتنسيق مع وزارة الصحة؛ حيث تم إنشاء 4 عيادات بمكة المكرمة، وعيادتين بالمدينة المنورة، فضلًا عن إنشاء 20 عيادة بكافة فنادق الحجاج بمكة المكرمة، وعيادتين بالمدينة المنورة، لاستقبال الحجاج المرضى، بالإضافة إلى توفير سيارتي إسعاف بالمدينة المنورة ومكة المكرمة للحالات الطارئة.