رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي تودع وتكرم السفير المصري بأديس أبابا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم، السفير محمد إدريس، سفير مصر لدى أثيوبيا المندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، بمناسبة انتهاء فترة عمله في أديس أبابا.

وأعربت رئيس المفوضية - خلال اللقاء - عن إدراكها بأن الفترة الماضية لم تكن سهلة فيما يتعلق بالعلاقات بين مصر والاتحاد الأفريقي حتى عادت مصر إلى مكانتها الطبيعية داخل الاتحاد، مؤكدة على حاجة القارة الأفريقية لمصر ودورها وإسهامها الرائد المميز في مختلف المجالات.

وعبرت رئيسة المفوضية عن شكرها للسفير المصري على جهوده الدءوبة في الاتحاد الأفريقي طيلة السنوات الأربع الماضية، وقامت بتسليمه شهادة موقعه باسم رئيس ومفوضية الاتحاد وتتضمن الإعراب عن التقدير والشكر، كما قامت بتقليده شعار الاتحاد الأفريقي تقديرا لجهوده خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أعرب السفير محمد إدريس عن امتنانه لهذا التقدير، مشيرا إلى انه سيغادر العمل في أديس أبابا أكثر اعتزازا وفخرا بانتمائه وهويته الأفريقية، وأكثر إدراكا ووعيا بالعقبات والتحديات الكبرى التي تواجه قارتنا، ولكن أيضا أكثر اعتقادا في قدرة أفريقيا وشعوبها على تجاوز العقبات ومواجهة التحديات.