رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير الأمريكي في لبنان : نأسف للإصابات التي وقعت أمس في بيروت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب السفير الأمريكي في لبنان ديفيد هيل، عن حزنه العميق حيال مشاهد وتقارير الإصابات خلال الأحداث التي وقعت في بيروت.

وقال السفير الأمريكي، عقب لقائه رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، ضمن وفد برئاسة نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الشرق الأوسط أندرو إيكسام، نحن نؤيّد إجراء تحقيق دقيق والمساءلة وضبط النفس.

وأضاف لقد التقينا رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام لمناقشة التعاون العسكري الأمريكي المتواصل ودعمنا والتزامنا القوي مع لبنان.

وأضاف: ناقشنا مع رئيس الحكومة التحديات التي تواجهها الحكومة، خاصة في أعقاب المظاهرات التي جرت خلال نهاية الأسبوع وتحدثنا عن أهمية إحدى قيمنا الأساسية المشتركة: الحق في حرية التعبير والتجمّع الدستوران الأمريكي واللبناني يدعمان الحق في الاحتجاج السلمي.

وقال إن هذا حق لا يتجزأ من قيم وتاريخ كل من بلدينا، هذا حق يجب حمايته، وإذا تبيّن أن هناك انتهاكا لهذا الحق، فلا بدّ أن يكون هناك مساءلة كما دعا رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أمس.

وأشار إلى أنه خلال نهاية الأسبوع، عبّر المجتمع المدني اللبناني النابض بالحياة عن إحباطه إزاء الشلل السياسي الذي أبقى لبنان أسيرا لفترة طويلة جدا، وأعدت التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لجهود رئيس الحكومة للمضي قدما بالتوافق السياسي حتى تتمكّن الحكومة من العمل على العديد من القضايا الملحة.

وقال: لدى جميع الأطياف السياسية اللبنانية مسئولية أمام ناخبيها للعمل من أجل المصلحة الوطنية، مشيرا إلى أن المواطنين اللبنانيين يستحقون أن يكون لديهم خدمات أساسية يمكنهم الاعتماد عليها، كما يستحقون مجلسا نيابيا يتغلب على انقساماته وينتخب رئيسا للجمهورية، مؤكدا أن أمريكا كانت وستستمر في الوقوف جنبا إلى جنب مع لبنان في مواجهة التحديات.