رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية: إصابة شرطي في إطلاق نار على دورية أمن في جدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب شرطي في إطلاق نار على دورية للأمن في جدة بالسعودية -حسبما أفادت وسائل إعلام محلية-. وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الجهات الأمنية المختصة باشرت التحقيق في الهجوم، وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنها اعتقلت 431 شخصًا يشتبه أنهم من أنصار تنظيم "الدولة الإسلامية".

قالت وسائل الإعلام السعودية الرسمية، اليوم الإثنين، إن مجهولين أطلقوا النار على دورية للشرطة في مدينة جدة؛ ما أسفر عن إصابة شرطي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن متحدث باسم شرطة منطقة مكة، قوله: "قد باشرت الجهات الأمنية المختصة إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

ولم يذكر ما إذا كانت الشرطة تشتبه في إسلاميين متشددين كانوا شنوا عدة هجمات على الشرطة في الرياض.

وكان مؤيدون لتنظيم "الدولة الإسلامية" أطلقوا الرصاص على دوريتين للشرطة السعودية، وفجروا مسجدًا تابعًا لمقر قوات الطوارئ الخاصة، ومسجدين آخرين للشيعة؛ مما أسفر عن سقوط 40 قتيلاً.

وقالت وزارة الداخلية الشهر الماضي: "إنها اعتقلت 431 شخصًا يشتبه أنهم من أنصار التنظيم، وأحبطت هجمات أخرى على مساجد وقوات الأمن وبعثة دبلوماسية".

وكان أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، دعا أنصار التنظيم في السعودية إلى شن هجمات داخل المملكة، بدلاً من السفر للانضمام لمقاتلي التنظيم في سوريا أو العراق.