رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لتصويرهم ورقة الأسئلة بالمحمول.. التعليم تحيل طلبة الغش بالثانوية للتحقيق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزراة، تلقت عددًا من البلاغات عن ضبط عدد من الحالات حاولوا الغش بالتليفون المحمول أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

وأشار إلى أنه تم ضبط طالبة بلجنة إبراهيم بديوى الثانوية بنات، بحوش عيسى– البحيرة، بعد تصويرها ورقة الأسئلة الخاصة بمادة اللغة الثانية "فرنسي"، كما تم ضبط طالب بلجنة الطبري الثانوية بنين بروكسي بمصر الجديدة القاهرة ومعه تليفون محمول بمادة اللغة الثانية "إيطالي"، وفي لجنة المطرية الثانوية بنات بالقاهرة، تم ضبط طالبة في مادة اللغة الثانية "فرنسي" وبحوزتها تليفون محمول.

وأضاف سعد، أنه في لجنة الحوامدية الثانوية بنات بالجيزة تم ضبط طالبين في مادة اللغة الثانية "ألماني" ومع كل منهم تليفون محمول ومنهم طالب قام بتصوير ورقة الأسئلة، وفي لجنة أحمد عرابى الابتدائية المشتركة البدرشين – الجيزة، تم ضبط طالبين في مادة اللغة الثانية "فرنسي" ومع كل منهم تليفون محمول.

وأكد سعد، أنه تم عمل محاضر إثبات حالة لهؤلاء الطلاب الذين حاولوا الغش.

وأشار سعد إلى أنه أدى أمس الإثنين طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" امتحان اللغة الأجنبية الثانية حيث أدى 5 طلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية (إنجليزي) في خمس لجان، وبالنسبة للفرنسي أدى 4735 طالبا الامتحان في 264 لجنة، والألماني 858 طالبا في 126 لجنة، والإيطالي 543 طالبا في 50 لجنة، والإسباني 85 طالبا في 24 لجنة.

وأشار سعد إلى أنه أدى 286 طالبا "نظام قديم" امتحان مادة الأحياء في 126 لجنة، وذلك فى الفترة الأولى، وفي الفترة الثانية يؤدي 12 طالبا امتحان المستوى الرفيع في 8 لجان.