رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهند تدعو السيسي لحضور منتدى "الهند أفريقيا" أكتوبر القادم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن السفير الهندى لدى مصر سانجاى باتاتشاريا، أنه تم توجيه الدعوة رسميا للرئيس عبدالفتاح السيسى لزيارة الهند والمشاركة فى قمة منتدى الهند أفريقيا الثالثة، المقرر أن تستضيفها العاصمة نيودلهى يوم ٢٩ أكتوبر القادم فى نيودلهى.

وقال السفير الهندى لدى مصر - في مؤتمر صحفي اليوم بمقر أقامته بالقاهرة - إن بلاده تعكف حاليا على الاعداد الجيد لمنتدى الهند أفريقيا، مؤكدا أن التمثيل المصرى عالى المستوى في قمة المنتدى - في ضوء ثقل مصر كجسر بين أفريقيا واسيا - سيكون له أكبر الأثر ليس فقط في تعزيز التعاون الهندى الافريقي بل وكذلك في تقوية العلاقات الثنائية.

وشدد السفير على رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات ومحاور التعاون المشترك اقتصاديا وثقافيا وسياسيا وثقافيا نحو آفاق أرحب.

وعلى صعيد متصل، أعلن سفير الهند بالقاهرة أن وزيرة الشئون الخارجية وشئون الهنود بالخارج سوشما سواراج ستقوم بزيارة رسمية لمصر يومي ٢٤ و٢٥ أغسطس الجاري في أول زيارة لها لمصر تلبية لدعوة من وزير الخارجية سامح شكري.

وقال إن الرئيس السيسى سوف يستقبل وزيرة الخارجية الهندية يوم ٢٥ أغسطس، كما تجري مباحثات خلال الزيارة مع وزير الخارجية سامح شكري.

وتلقى سوشما سواراج محاضرة في النادي الدبلوماسي المصري تحت رعاية المجلس المصري للشئون الخارجية.

وأضاف سفير الهند أن البلدين يتمتعان بعلاقات صداقة قديمة وثيقة، موضحًا أن زيارة وزيرة خارجية بلاده لمصر تتيح الفرصة لاستعراض مختلف أوجه العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف وتبادل وجهات النظر مع القيادة السياسية المصرية بشأن كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح سفير الهند أنه من المتوقع أن يترفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بحلول نهاية العام الجاري ليصل إلى ثلاثة مليارات دولار، مشيرًا إلى أن الهند أصبحت ثاني أكبر مقصد للصادرات المصرية.