رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس موظف بتهمة النصب على المواطنين بالساحل

جريدة الدستور

أمرت نيابة الساحل، برئاسة المستشار أحمد عامر، حبس موظف سابق، بشركة مصر للطيران، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على المواطنين، والاستيلاء على نصف مليون جنيه؛ لتسفيرهم للعمل بالدول الأجنبية، وتخصيص وحدات سكنية لهم بالمدن الجديدة.

كانت معلومات وردت للواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد تعرض العديد من المواطنين لوقائع نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل آخرين، بزعم توظيفهم بشركة مصر للطيران وشركات القطاع الخاص، وتسفيرهم للعمل بالدول العربية والأوربية، وتخصيص شقق لهم في المدن الجديدة.

وتبين من تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء ارتكاب هذه الواقعة "مدحت ح"، موظف سابق بشركة مصر للطيران، حيث أوهم ضحاياه بعلاقته بالمسؤولين في بعض الهيئات والوزارات الحكومية وقدرته على تعيينهم للعمل بمرتبات مجزية، وخاصة بشركة مصر للطيران، وتسفيرهم للعمل بالخارج وتخصيص وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر، وحصل منهم على مبالغ مالية طائلة.

وبتقنيين الإجراءات تمكن المقدمان إسماعيل متولي، وسمير البابلي، مفتشي الإدارة من ضبطه، وعثر بمسكنه على كمية من عقود العمل الوهمية خالية البيانات منسوبة للعديد من شركات القطاع الخاص والمصانع وشركة مصر للطيران تحمل بصمات أختام مقلدة وعقود وهمية بتخصيص وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر بعضها خالي البيانات "مزورة بالكامل "، والعديد من المستندات الخاصة بأشخاص راغبى السفر للعمل بالخارج (سير ذاتية، صحف الحالة الجنائية، شهادات دراسية، شهادات ميلاد، شهادات خبرة، شهادات تخرج)، ومجموعة من طلبات اشتراك تأمين للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص منسوب للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي خالية البيانات "معدة للتزوير".

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى 30 شخصًا من ضحاياه، وقرروا بقيامه بالاحتيال عليهم بطرق مختلفة والاستيلاء على أموال طائلة منهم.