رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صندوق سند": نستهدف تطويرأسواق المال والمشروعات الصغيرة

جريدة الدستور

أكد ولفجنج رويس، رئيس مجلس إدارة صندوق سند، أن الغرض من "سند" هو تطوير قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والأسواق الماليّة محليًّا، بما يتّفق مع مبادئ التمويل المسئول، مشيرا إلى أن الدول المستهدفة حاليًّا هي الجزائر واليمن والمغرب والعراق وفلسطين والأردن ولبنان ومصر وتونس.

وقال: إن صندوق "سند" يوفر القروض المتوسطة والطويلة الأجل، بالإضافة للمساهمة في أسهم رأس المال للبنوك التجارية ومؤسّسات التمويل الصغيرة، وغيرها من المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، المنعقد منذ قليل، لتوقيع اتفاقية الشراكة بين مجموعة وادى دجلة القابضة وصندوق سند، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لمجموعة وادي دجلة وشركة جلوبال لييس.

وأشار رويس خلال كلمته في المؤتمر إلى أننا وجدنا الشريك المثالي لنا في مصر في ظل وجود كل من "وادي دجلة، و"جلوبال"، الأمر الذي سوف يمكننا من مخاطبة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بواسطة تقديم حلول مبتكرة من خدمات التأجير التمويلي من شأنها أن تؤدي في نهاية المطاف إلى خلق وتعزيز فرص عمل لهذا القطاع العريض الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري.

ولفت إلى أن صندوق "سند" انشئ في أغسطس عام 2011 بواسطة بنك التنمية الألماني KFW مع وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية BMZ والاتحاد الأوربي ويتولى تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقال: إن دعم أنشطة الصندوق يتم بواسطة مرفق المساعدة الفنيّة الذي يقدم المساعدة في مجال بناء القدرات للمؤسّسات الشريكة.