رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتقال يهوديين متطرفين جديدين في قضية حرق الرضيع "علي دوابشة"

جريدة الدستور

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنه تم وضع متطرفين إسرائيليين اثنين جديدين قيد الاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة لهما لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، وذلك للاشتباه في تورطهما بقضية حرق الرضيع "على دوابشة".

وقالت الوزارة، إنه بذلك يزيد عدد المتهمين بتلك القضية إلى 3 يهود متطرفين، وأوضح المتحدث باسم الوزارة بأنه تم وضع مئير اتينجر، وافيتار سلونيم - اللذين اعتقلا في الأيام الأخيرة - قيد الاعتقال الإداري لستة أشهر مع إمكانية التجديد، وفقا لما أوردته قناة العربية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت الأحد، أنه تم اعتقال عدد من المشتبه بهم خلال غارات شنتها قوات من الشرطة في بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، في إطار التحقيق في الحريق الذي قتل فيه الطفل الفلسطيني"على دوابشة" ووالده.

وكان مستوطنون إسرائيليون، قد أحرقوا منزلاً لعائلة فلسطينية، في قرية دوما، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، فجر الجمعة 31 يوليو الماضي، فيما كانت الأسرة داخله، مما أسفر عن استشهاد الرضيع الفلسطيني علي دوابشة (عام ونصف)، وإصابة شقيقه أحمد (4 سنوات)، ووالديه بحروق خطيرة قبل أن يستشهد والده اليوم متأثرًا بجراحه.