رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاركا في القبض على أكبر نصابي مصر

القبض على ضابطي أموال عامة متلبسين بتلقي رشوة من رجل أعمال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مصدر قضائي مطلع، أن الأجهزة الرقابية تمكنت من القبض على ضابطين بمباحث الأموال العامة، بتهمة تلقي رشوة مالية من أحد رجال الأعمال.
وأوضح المصدر، أنه تم ضبط الضابطين وهما "المقدم ت. ع"، و"النقيب أ. ص" متلبسين، لافتا إلى أنهما خضعا للتحقيق بنيابة أمن الدولة العليا، التي قررت حبسهما على ذمة التحقيق، ووجهت لهما اتهامات تلقي رشوة مالية، واستغلال وظيفتهما كضابطين بمباحث الأموال العامة، والخروج عن مقتضيات العمل.

وأضاف أن اسم المقدم ت. ع، ارتبط في الآونة الأخيرة، بالعديد من قضايا توظيف الأموال الكبرى، وكان آخرها مشاركته لعدد من ضباط مباحث الأموال العامة، في القبض على رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بـ"المستريح" وتقديمه لنيابة الشؤون المالية والتجارية، فضلا عن اشتراكه في القبض على أعضاء مجلس إدارة شركة "ستار كابيتال" المملوكة لرجل الأعمال الهارب لدولة الإمارات هاني لطفي عواد، والمتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية وصلت نحو 400 مليون دولار أمريكي، بزعم استثمارها في مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية بالبورصات العالمية، بما يُعرَف بنشاط الفوركس، إلى جانب ضبطه لمستريحة الإسماعيلية، المتهمة إ. أ . ح، من مقر شركتها بمدينة نصر، وواجهتها النيابة بسرقة 70 مليون جنيه.
وتابع، ظهر المقدم ت. ع، في عدد من المؤتمرات الاقتصادية متحدثا عن الجرائم المالية، منها مؤتمر "الناس والبنوك"، الذي عُقد في يونيو الماضي بحضور محافظ البنك المركزي هشام رامز.