رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أبو الريش الياباني" تحتفل بالعيد "بمسرح العرائس" و"تلوين الوجوه"

جريدة الدستور

يقيم فريقي المتطوعين "خطوة لبكرة"، و"فيو"، حفل عيد الفطر بمستشفى أبو الريش الجامعي التخصصي للأطفال (أبو الريش الياباني)، يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو، وذلك في مبادرة منهم لمشاركة الأطفال المرضى بالمستشفى فرحة العيد، والتي حُرموا الإحتفال بها في منازلهم مع الأهل والأصحاب.

أكد دكتور شريف حسني، استشاري طب وجراحة العيون بالمستشفى، وخبير التنمية البشرية، ومؤسس فريق "خطوة لبكرة" التطوعي، أن هذا الحفل يأتي استكمالا لسلسة الأنشطة التطوعية التي يقيمها الفريق داخل المستشفي منذ عام 2011، وذلك للتأكيد على أهمية العمل التطوعي، وضرورة الاستفادة من طاقات الشباب وتوجيهها لتنمية المجتمع.

وأضاف أن الفريق إعتاد مشاركة أطفال المستشفى كل المناسبات السعيدة، وتقديم الدعم النفسي لهم ، في محاولة لتعويضهم عن تلك اللحظات التي يحرمهم منها المرض، والمكوث داخل المستشفى بين رهبة الأدوية وأصوات الأجهزة الطبية.

فيما أوضحت أستاذة مروة المغربي، مسئولة النشاط بالفريق، أنه سيتم تقديم مسرحية باستخدام العرائس، لترسيخ قيمة أخلاقية للأطفال بطريقة مبسطة ومرحة، والتي يتم يأليف محتواها بعناية ليتناسب مع طبيعة هؤلاء الأطفال، والفئة العمرية لهم، وذلك بمشاركة أستاذة مروة الشريف الأخصائية النفسية، ولؤي إيهاب، أحد متطوعي فريق التمثيل، مؤكدة أن الفريق يرحب بالمتطوعين الجدد لمشاركة الأطفال في هذا اليوم.

ومن جانبه، أشار دكتور محمد عبد الفتاح، طبيب الأطفال بمستشفى أبو الريش، ومسئول نشاط فريق "فيو"، أن الفريق رتب بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال مثل الرسم على الوجوه، توزيع الهدايا، وبعض المسابقات الترفيهية، بالإضافة لتزيين المستشفى بالبالونات لإدخال البهجة على قلوب الأطفال.