رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكوى من بلطجة السائقين وتقسيم المسافات بمواقف السيرفيس بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سادت حالة من الغضب والاستياء، الشديد بين المواطنين المسافرين داخل مواقف السيرفيس بمدن محافظة القليوبية، بعد إستغلال السائقين لغياب مسئولي المواقف والرقابة والحملات المرورية.

وقام السائقين برفع تعريفة الركوب على خلاف المقررة، بالإضافة للغطرسة وأبتزاز الركاب واستغلال حاجتهم للسفر وتعطيلهم عن مصالحهم، وسط تراخٍ وإهمال تام من الأجهزة الرقابية ومسئولي الكارتة والسرفيس بالمحافظة.

وشهد الموقف حالة من الزحام الشديد غير مسبوق داخل المواقف، ونشوب مشاجرات حادة بين السائقين والركاب بسبب بلطجة السائقين وزيادة تعريفة الركوب.

وتساءل المواطنون أين اللجان الرقابية ومسئولو الكارتة والمواقف ومباحث المرور لمنع وللوقوف ضد بلطجة واستغلال السائقين للركاب وإفساد فرحتهم بعيد الفطر.

واشتكى الركاب لـ "الدستور"، داخل موقف بنها العمومي وكفر شكر من بلطجة السائقين والمنع عن التحميل وإجبارهم على فرض تعريفة ركوب بالمخالفة للتعريفة المقررة قانونا، ولم نجد من يتصدى لهم من المسئولين وموظفي الكارتة والمواقف والمرور وإجبارهم على التحميل بالتعريفة المقررة قبل العيد، في ظل أنه لايوجد زيادة ولا أزمة في البنزين والسولار.

حيث استغل أيضا سائقو السيارات السيزوكي زحام العيد وقاموا بزيادة الأجرة للضعف، وتقسم المسافات داخل مدينة بنها عاصمة المحافظة دون مواجة من المسئولين بالقيام بحملات تفتيشية وسحب تراخيص السيارات المخالفة وضبط السائقين الذين يفرضون بلطجتهم على الركاب بتقسيم المسافات وزيادة تعريفة الركوب 1.5 بدلا من 50 قرشا.

وقال السيد محمد، موظف، أنا متواجد بالموقف كفر شكر، متجها إلى موقف كلية الزراعة بالقاهرة منذ 3 ساعات حتى شهد الموقف زحاما شديدا، والسائقون يمتنعون عن التحميل إلا بعد فرض زيادة في الأجرة 8 جنيهات بدلا من 5.5، ولم أجد أحدا من مسئولي الكارتة والمواقف والمرور يتصدى لهم نهائيا، ونحن الآن نعيش في فوضى عارمة من السائقين، وسط صمت المسئولين الذين يعتكفون داخل مكاتبهم فقط دون النزول للمواقف، وخصوصا أيام العيد، لمتابعة ورصد استغلال السائقين وتسهيل حركة ركوب الركاب والمسافرين بكافة مواقف المحافظة.

وطالب المواطنون من المسئولين بتكثيف الحملات المرورية والتفتيشية من جانب إدارة مواقف السيرفيس لحمايتهم من بلطجة السائقين فى حق الركاب الغلابة وإفساد فرحتهم بإجازة العيد.