رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لمواجهة أفكار العنف والتطرف الدينى..

محلب يفتتح قصر ثقافة القناطر الخيرية باستثمارات 53 مليون جنيه

 المهندس ابراهيم
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

افتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزراء التنميه المحليه والثقافه والشباب والتعليم الفنى والاتصالات ومحافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر قصر ثقافة القناطر الخيريه الجديد ، والذى يعد احد اهم المراكز الثقافيه للتنوير والاشعاع بالمنطقه واقيم باستثمارات 53 مليون جنيه ويتضمن قاعات للمسرح ، ومركز للحرف البيئيه ، وقاعه للمؤتمرات ، وقاعات للقرءاه ، ومتحف للمؤثورات الشعبيه ، وقاعة مسرح كبير.

وقال وزير الثقافه الدكتور عبد الواحد النبوى ان مصر لديها تراث عريق وثقافه اثرت فى شعوب المنطقه كلها ولدينا مخطط لنشر المراكز الثاقفه بالاقاليم للحفاظ على هذا التراث والهويه المصريه ضد التعصب الاعمى مشيرا اننا نسعى لنشر ثقافة السلام والتسامح فى مواجهة افكار العنف والتطرف.

وشهد رئيس الوزراء ومرافقوه عرض فنى باسم " "ايديكو في إيديها" الذى يعبر عن أهداف وأفكار مبادرة صيف ولادنا و الذى تم انتاجه برعاية وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي. ويدور حول حلم التنوير وعبور مرحلة التراجع الثقافي إلى آفاق أرحب والتخلص من تركة الخطابات الدينية والسياسية والإجتماعية المغلوطة التي سادت مجتمعنا في الأونة الأخيرة.

وتناول العرض مجموعة من المبدعين في المجالات المختلفة يعانون من الإحباط والملل ويتم إيقاظهم ودفع الحماسة فيهم من خلال مشروعات وأهداف المبادرة التي يتم تجسيدها على المسرح من خلال الوسائط البشرية وغير البشرية في إطار استعراضي غنائي ينتهي بأغنية المبادرة والتي تحتفي بتعدد الثقافات في محافظات مصر وتلاحمها وتمسكها بأصالتها في وجه الإرهاب الذي حاول تشويه هذه الثقافات.

العرض من غناء الفنان الكبير مدحت صالح وبطولة الفنان سامح حسين والفنانة ياسمين ونخبة من مبدعي مؤسسات وزارة الثقافة من فنانين ولاعبي السيرك وأصحاب المهارات اليدوية والرسامين والممثلين.