رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي الجمهورية يدين تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة

القنصلية الإيطالية
القنصلية الإيطالية

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية التي قام بها متطرفون في محيط القنصلية الإيطالية، مما أسفر عن مقتل وإصابة 7، وتدمير جزء من المبنى.

وأكد مفتي الجمهورية، في البيان الصادر، اليوم السبت، أن الاعتداء على السفارات وقتل السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وكذلك السائحين أمر حرمه الإسلام، وهو نقض لعهد الأمان، مشيرًا إلى أن النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- تبرأ من هؤلاء فقال: "إذا أمن الرجل الرجل على نفسه، ثم قتله؛ فأنا بريء من القاتل وإن كان المقتول كافرًا"..(رواه البيهقي والطيالسي في مسنده).

وأضاف أن ما يسعى إليه الإرهابيون من زعزعة للأمن والاستقرار في مصر، هو إفساد في الأرض يستحق مرتكبوه الخزي في الدنيا والعذاب الأليم في الآخرة، لقوله تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسرة المتوفى، متمنيًا الشفاء العاجل لكل المصابين، داعيًا الله أن يحفظ مصر والمصريين وأن يعم الأمان ربوع البلاد.