رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف السعودية تنعي الأمير سعود الفيصل

 الأمير سعود الفيصل
الأمير سعود الفيصل

نعت صحف السعودية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السابق، الذى وافته المنية أمس، بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد تاريخ حافل من العطاء السياسي، امتد على مدار 40 عاما.

وأبرزت الصحف على صدر صفحاتها مآثر الأمير الراحل وتحت عنوان "ورحل فارس السياسة" قالت صحيفة "الوطن" فى افتتاحيتها، رحل عن عالمنا رمز وطني كبير، وعلم من أعلام السياسة العربية والدولية، لأكثر من أربعة عقود مضت، كان خلالها الأمير سعود الفيصل أشهر وزير خارجية في العالم، وأحد أكثر الوجوه السياسية حضورا وتأثيرا في المحافل الدولية.

وأضافت أن الفيصل كان أكثر الشخصيات الدبلوماسية التي نافحت وناضلت وجاهدت من أجل هذا الوطن، ومن أجل الأمة العربية، ومن أجل قضاياها المصيرية.

وأشارت إلى أن الفيصل عاش كل التحولات السياسية التي عصفت بالمنطقة العربية، مؤكدة أن مواقفه العروبية كانت واضحة، وحاسمة.

ونوهت بأنه وعلى مر العقود الأربعة، وبكل نجاح أوضح سعود الفيصل للعالم - بنجاح منقطع- مواقف المملكة من عدة قضايا مثل الإرهاب، وكسل المجتمع الدولي وكيله بمكيالين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والأزمة السورية، وتراخيه في الضغط على إيران.

بدورها أشارت صحيفة "الجزيرة" إلى ارتباط اسم الأمير سعود الفيصل الذى وصفته بعميد الدبلوماسية في العالم بالمنطقة على مدار الأربعين عاما الماضية وتفرغه لخدمة الدبلوماسية السعودية، والسياسة العربية كل هذه الفترة الطويلة، ونجاحه فى التعامل مع أكثر القضايا تعقيدا.

وقالت إنها خسارة مدوية، وفقد غير عادي، وغياب مؤثر، يصاحبه ويسبقه هذا الحجم من التحديات التي واجهها في حياته إن في صحته وإن في عمله، لكنه بقي إلى أن مات فارسا شجاعا ومحاربا قويا وذا نفس طويل في مواجهة الأزمات، بإصراره وعزيمته وثقته التي لا حدود لها وقدرته على تجاوز كل المعوقات.