رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط تنظيم إرهابي يضم 3 خلايا عنقودية تستهدف الجيش والشرطة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجح ضباط الأمن الوطني بوزارة الداخلية، في ضبط تنظيم إرهابي يضم 3 خلايا عنقودية، قبل تنفيذ أفراده عمليات عدائية تستهدف منشآت الدولة ورجال الجيش والشرطة.

وكانت معلومات، وردت إلى ضباط قطاع الأمن الوطني، تفيد بدعوة رجب الحمصاني، لأفكار متطرفة تتمثل في تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتكفير العاملين بالقوات المسلحة والشرطة واستهدافهم في عمليات عدائية، وكذلك تكفير المسيحيين واستحلال ممتلكاتهم ودمائهم ودور عبادتهم؛ لتكوين تنظيم إرهابي قائم على عدة خلايا عنقودية لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

تم تحديد خلايا التنظيم، وهم كل من: صهيب محمود عطا الله محمودي، وحمدي أحمد علي محمد، وهيثم محمد محمود بيومي، وأحمد خليفة زكي، وأنس محمد نور الدين، وجمال الدين محمد، وعلي حسين، وأسامة قدري، ومحمود حسين رشاد، ووليد حسين، ومحمد عبد العال، وضبطهم، وبحوزتهم 5 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، و9 فرود خرطوش، و12 خزينة آلية، و871 طلقة آلي، و49 طلقة خرطوش، إضافة لوثائق تنظيمية على إستراتيجية التنظيم لتنفيذ العمليات العدائية.

واعترف المتهمون بقناعتهم بالأفكار الجهادية من خلال القيادي الإخواني رجب الحمصاني، السابق ارتباطهم به خلال مشاركتهم في الفعاليات التي نظمتها الجماعة الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو، واتفاقهم في مرحلة لاحقة على تكوين تنظيم إرهابي قائم على ثلاث خلايا عنقودية يتولى مسؤوليتها المضبوطين حمدي أحمد علي محمد، وجمال الدين محمد، وأنس محمد نور الدين عبده، تتعاون فيما بينها على ارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية تستهدف ضباط وأفراد القوات المسلحة.

كما أضافوا: "إنه في إطار إعداد القيادي الإخواني "الحمصاني" لهم عسكريًا، كلف بعض العناصر من ذوي الخبرات في مجال تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة بإعداد دورات لهؤلاء في هذا المجال، وتكليفهم بتحميل أحد البرامج الإلكترونية على هواتفهم المحمولة؛ لاستخدامها في التواصل فيما بينهم لتجنب الرصد الأمني".

وأكدوا إخفاء ما يحوزونه من أسلحة ومواد متفجرة لدى أحد العناصر الجنائية لتجنب الرصد الأمني، ويدعى وليد خليفة زكي أحمد، مع علمه بالأغراض التي تستخدم فيها تلك الأسلحة وقيامه بإخفائها، وتم ضبطه، إضافة إلى اعترافهم بمشاركتهم في الفعاليات العدائية لجماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة الألف مسكن.

وشددت وزارة الداخلية على أن إجهاض هذا التحرك التنظيمي؛ يعد إحدى الضربات الاستباقية الناجحة للوزارة.