رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جيروزاليم بوست": دخول نتنياهو السرى للمستشفى يشعل جدلًا في إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن الاتحاد الصهيوني قدم مشروع قانون من شأنه أن يطالب رئيس الوزراء الاسرائيلى، بنيامين نتنياهو، بتعيين نائب لرئيس الوزراء ليكون من الواضح من الذي سيحل محله حال عجزه عن العمل.

ولفتت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - إلى أن نتنياهو منح وزير الداخلية سيلفان شالوم، لقب نائب رئيس الوزراء، وهو لقب ليست له أية أهمية من الناحية القانونية، على حد قولها.

وأوضحت أن نتنياهو رفض الطلبات المقدمة من جلعاد اردان وزير الأمن العام، ووزير النقل كاتز للحصول على لقب نائب رئيس الوزراء وهو ما يمكنهما من تولي منصب رئيس الوزراء حال عجز نتنياهو عن أداء مهام منصبه.

وقدمت رئيسة الاتحاد الصهيوني ميراف ميخائيلي مشروع القانون مساء أمس الأول، الإثنين، في أعقاب تقرير أذاعته القناة الثانية للتليفزيون الاسرائيلي أفاد بأن نتنياهو خضع مؤخرا لبروتوكولين علاجيين تم وضعه خلالهما تحت التخدير العام.

وقالت ميخائيلي "لا يمكننا الاعتماد على رئيس الوزراء في تعيين بديل له، لذلك لا بد من الزامه قانونا بتعيين أحد.

ورد مكتب رئيس الوزراء بنشر التقرير الطبي لنتنياهو، والذي يظهر أنه في حالة طيبة.

ونفى المقربون من نتنياهو أنه تم تخديره بالكامل، وقال إنه إذا كان ذلك قد حدث، فإنه كان بالامكان تعيين بديل مؤقت مثلما حدث عندما تم تخدير نتنياهو في الماضي للخضوع لبروتوكول علاجي.

ويعاني نتنياهو "65 عاما"، من تضخم حميد في البروستاتا.