رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موجه بتعليم مطروح يكشف الفساد داخل "المقاصف" المدرسية

جريدة الدستور

كشف موجه أول بالتربية والتعليم بمطروح، عن فساد غير مسبوق داخل مدارس المحافظة، وعدم وجود رقابة على المقاصف، التي تبيع الأطعمة والمنتجات والمشروبات للطلاب.

وأكد طارق فاروق البصيلي، 57 سنة، موجه أول تربية اجتماعية، عدم قيام المديرية بتفعيل دور الجمعيات التعاونية الطلابية بالمقاصف، والتي تقوم ببيع المأكولات دون رقيب، وكذلك الأدوات المدرسية والمشروبات للطلاب.

وأوضح البصيلي، في رسالة استغاثة إلى رئيس الوزراء إن مستوى الوعي الصحي لدى الطالب متدنٍ، لذلك يقع فريسة للأطعمة والمشروبات التي تقدمها المقاصف المدرسية كالعصائر والمشروبات الغازية والأطعمة المحفوظة وغيرها، والتي تؤدي لحدوث الاضطرابات الهضمية وتساهم في تزايد نسبة الإصابة بالأمراض، في ظل غياب الرقابة الصحية.

وأشار البصيلي في شكواه، إلى أنه تم إيذاؤه ونقله إلى إدارة براني على مسافة 140 كم من مطروح، بعد اعتراضه على تلك التجاوزات داخل مقاصف المدارس وكشف المخالفات بالاتفاق مع الشؤون القانونية بالمحافظة والتي استبدلت المحقق بآخر لكي يتم إدانته في تهم ملفقة.

يذكر أن موقع "الدستور" قد نشر تقريرًا مفصلًا ديسمبر الماضي عن قيام مقاصف المدارس بمطروح ببيع الأغذية الرديئة دون رقابة، الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم، مشددا على صحته موجه أول التربية الاجتماعية اليوم.