رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهينة تبادر برعاية مستشفى "بهية" الخيري لعلاج سرطان الثدي بالمجان

جريدة الدستور

في إطار خارطة المسئولية الاجتماعية لشركة جهينة والتركيز على صحة الفرد والمرأة بشكل خاص قامت برعاية مستشفى بهية لعلاج سرطان السيدات. 
وتعد مستشفى "بهية" -الأول من نوعـــــه في مصــــر يهدف إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر للوقايـــــة من المرض الخبيث لتحقيــــــق أعلـــــى نســــــــب العلاج، من خلال تقديم العلاج بشكــــــل مجاني للسيدات المصابات بمرض سرطان الثدى.
وقال سيف ثابت -نائب العضو المنتدب التنفيـذى بشركة جهينة- إن الإحصائيات أظهرت أن واحدة من بين كل ٨ سيدات معرضة للإصابة بسرطان الثدي خلال فترة حياتها، ومن هذا المنطلق قررت جهينه الرعاية للمستشفى تأكيدا على اهتمام جهينه الكبير بالمرأة وتقديرا لدورها الكبير فى دعم أسرتها لبناء أجيال أصحاء لمستقبل أفضل.
قال الدكتور محمد نبيل مدير مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان السيدات، إن واحدة من بين 8 سيدات سوف تصاب بسرطان الثدى خلال حياتها حسب الجمعية الأمريكية للسرطان ويحصد سرطان الثدى وحده 17,6% من مرضى السرطان فى مصر وفقًا للمعهد القومي للأورام.
ويؤكد نبيل، أن الاكتشاف المبكر له يجعل نسبة الشفاء 98% فى حين تنخفض إلى93% في المرحلة الثانية، و72% في المرحلة الثالثة، و22% في المرحلة الرابعة.
ويوضح نبيل، أن شركة جهينة هي راعي رسمي للمستشفى تحت إدارة جمعية رسالة الخيرية ويدعو كافة الشركات المصرية للمساهمة في هذا الصرح الطبي الخيري لمساعدة المرأة المصرية لتخطي خطر السرطان.
ويلمح نبيل أن الرجال أيضا لهم قابلية للإصابة بمرض سرطان الثدي ولكن بنسبة أقل ولكن مستشفى بهية لا تتعامل إلا مع السيدات ومجانًا.
ويضيف أن المستشفى استقبلت إلى الآن 1500 مريضة وأجريت 3 جراحات منذ افتتاح المستشفى منذ 1 مارس الماضي ونستعد لاستقبال 100 حالة للفحص يوميًا.