رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوباما الـ"مـُضحك" يحول حفل البيت الأبيض إلى "نكتة"

أوباما
أوباما

كعادته، استغل الرئيس الأمريكي باراك أوباما حفل عشاء لمراسلي البيت الأبيض في واشنطن، لإلقاء النكات، حيث أصبح من المعروف أن أوباما رجل "مُضحك" ويعتبر الرئيس الأكثر سخرية حتى الآن، طبقًا لمجلة "بولتيكو" الأمريكية.

ونشرت شبكة CNN الأمريكية، قائمة بالنكات التي ألقاها أوباما خلال الحفل، ولعل أبرزها تشبيهه لمترجمه لوثر اكا بالممثل الكوميدي كيجان مايكل كي.

ولم يسلم السيناتور جون ماكين ونائب الرئيس، جو بايدن من تعليقاته الساخرة، حيث قال أوباما: "لن ننهي اليوم دون مناقشة واحدة من القصص التي شغلت بال الصحفيين، وهي الخدمة السرية".

وأضاف أوباما: "لن نخاف، وماكين وبايدن موجودون Have no fear...McCain and Biden are here، وعرض صور ساخرة لهما بالمكنسة ومضرب البيسبول".

وللمرة الثانية، حظي نظام الخدمة الصحية، الذي أدخل عليه أوباما تعديلات جعلته يعرف بـ "Obamacare"، بنصيب كبير من سخريته.

وسخر أوباما من ديك تشيني، نائب الرئيس الأميركي السابق، الذي لقبه بأنه "أسوأ رئيس لأمريكا في حياته"، مازحًا أنه قال إنني أسوأ رئيس في حياته، بسبب أنه أسوأ نائب رئيس في حياتي، حيث كان له دورًا مؤثرًا في البيت الأبيض عهد بوش.

وشهد الحفل توافد ممثلي وممثلات هوليوود للالتقاء بالساسة ومجموعة من الشخصيات البارزة في عالم الرياضة والتجارة في الحدث الأبرز لعام 2015.

ووفقًا لمجلة "فانيتي فير" الأمريكية، قال أوباما "إن تكون رئيسًا ليس سهلًا، فستكون لديك مهام إصلاح نظام الهجرة وتهديدات حق الفيتو والتفاوض مع إيران، كل ذلك تدعو به وأنت تصلي 5 مرات في اليوم"، في إشارة منه إلى شائعات كونه "مسلم".